الأخبار
الرئيسية / سياسة / “وول ستريت جورنال”: صفقات نفطية بين حفتر وشركات روسية

“وول ستريت جورنال”: صفقات نفطية بين حفتر وشركات روسية

كشفت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، أن هناك علاقات لأشخاص من روسيا يحملون صفات تتعلق بالنفط مع قائد الميليشيات المعتدية خليفة حفتر، بينهم مدير تنفيذي روسي لإحدى شركات تجارة الوقود، موضحة أن حفتر سمح لهم بزيارة بنغازي.

وأضافت الصحيفة أن من بين هؤلاء الأشخاص مديرين في شركة مقاولات روسية متخصصة في مشاريع التعدين والغاز للشركات الحكومية، مشيرة إلى أن وفد مديري نفط واستخراج المعادن من دول الاتحاد السوفييتي السابق توصلوا إلى عقد صفقات عمل مع مليشيات حفتر بعد سيطرتها على موانئ النفط.

وكشفت “وول ستريت” عن انتشار عشرات المرتزقة الروس في اثنين من موانئ النفط في ليبيا بعد ما جلبهم خليفة حفتر؛ لكي يساعدوه في السيطرة على الهلال النفطي، إضافة إلى التعاقد مع عسكريين روس لتدريب قوات “الكوماندوز” وشن الضربات الجوية، وفقا لمسؤولين في قطاعي النفط والأمن الليبيين.

يشار إلى أن قوات الجيش الليبي أعلنت، في سبتمبر الماضي، وجود مرتزقة يتبعون شركة “فاغنر” الروسية يقاتلون إلى جانب مليشيات حفتر في محاور جنوب العاصمة طرابلس.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

75 عضوا بمظلات سياسية واجتماعية وأكاديمية … وفد الحوار السياسي على موعد تثمين الاتفاق العسكري التاريخي، أو السقوط في حسابات المناكفة والاصطفاف.

تؤكد تركيبة المشاركين في جلسات الحوار السياسي المعلن عنها من البعثة الأممية تشابك وتنوع المقاييس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *