in

السراج: سئمنا البيانات الدولية، وقصف الميناء غرضه تدميري

قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الأربعاء، إن استهداف ميناء طرابلس لا يعرض العاصمة فقط للخطر بل هو رسالة واضحة من المتمرد المعتدي وداعميه بعدم وجود مصداقية لوقف إطلاق النار، وإن الغرض منه هو كسب المزيد من الوقت لتنفيذ مخططه التدميري.

وأضاف السراج، أثناء جولة تفقدية لميناء طرابلس البحري، أن حكومة الوفاق سئمت البيانات الدولية التي تدعو إلى ضبط النفس من الطرفين المتصارعين، و”نقول ليس هناك طرفان متصارعان بل هناك معتدٍ مجرم لا يتورع عن ارتكاب الجرائم لتحقيق هدفه بالاستيلاء على السلطة، وهناك معتدًى عليه يدافع عن نفسه وأهله والدولة المدنية الديموقراطية”.

وأكد السراج الاستمرار في ردع المعتدي ودحره في ساحة القتال، مشيرا إلى أن القصف كاد أن يؤدي إلى كارثة إنسانية وبيئية لو أصابت القذائف إحدى السفن المحملة بالوقود والغاز المسال التي كانت راسية بالميناء، مذكّرا بأن هذا الميناء هو الذي تدخل عن طريقه التجهيزات والمواد الطبية والغذائية والوقود لتوليد الكهرباء.

وكان المجلس الرئاسي أعلن، الثلاثاء، تعليق المحادثات المنعقدة في جنيف السويسرية في الشأن العسكري؛ احتجاجًا على الخروقات المتكررة لميلشيات حفتر، وآخرها قصف ميناء طرابلس أمس الثلاثاء.

يشار إلى أن وزارة الصحة أعلنت أن القصف الذي طال ميناء طرابلس البحري، أودى بحياة ثلاثة مدنيين وأصاب خمسة آخرين بجروح، وأوقع أضرارا بحاويات كانت محملة باحتياجات المواطنين الغذائية والطبية.

هل يكفي إعلان الرئاسي تعليق مشاركته في حوار جنيف للضغط على المجتمع الدولي لتطبيق قرار 2510؟

العامة للاتصالات: خفض أسعار خدمات الإنترنت 50٪ بدءا من مارس