in

السراج لوفد الخارجية الألمانية: غياب الموقف الدولي الحازم شجع حفتر على التنصل من مخرجات برلين

قال رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، الخميس، أثناء لقائه بوفد الخارجية الألماني، إن غياب الموقف الدولي الحازم يشجع المعتدي على التنصل من الالتزام بمخرجات برلين.

وأكد السراج في حديثه للوفد الألماني الذي ضم كلا من مدير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا السيد كريستيان بوك، والسفير الألماني لدى ليبيا أوليفر أوفتشا، ونائبه السيد ديفيد غوديش، وسفير ليبيا لدى الاتحاد الأوروبي السيد حافظ قدور، ومدير الإدارة الأوروبية بالخارجية الليبية السيد حاجي دهان، أن حفتر سبق وأن أفسد كل المبادرات والمحاولات التي طرحت لتحقيق السلام، مشيرا إلى أن استمرار هذه الانتهاكات قد تجعل الرئاسي يعيد النظر في المشاركة في أي حوار.

وأعرب السراج عن تقديره لجهود المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لإيجاد حل سلمي للازمة الليبية، وتحدث عن الخروقات التي وقعت من قبل المليشيات المعتدية منذ مؤتمر برلين، وشملت قصف للأحياء السكنية والمنشآت المدنية على مدار الأيام الماضية وكان آخرها مساء الأمس، وتسببت في وقوع ضحايا من المدنيين.

ومن جانبه فقد أكد الوفد للسراج حرص ألمانيا على تنفيذ مخرجات مؤتمر برلين، ومساعدة الشعب الليبي على اجتياز الأزمة الراهنة، والعمل مع حكومة الوفاق الوطني لتحقيق الأمن والاستقرار في ليبيا حسب تعبيره.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قد قال خلال أعمال القمة 8 للجنة العليا رفيعة المستوى للاتحاد الافريقي حول ليبيا، بالعاصمة الكونغولية برازافيل أن الرئاسي سيعيد النظر في المشاركة في أي حوار قبل وقف انتهاكات ميليشيا حفتر المتكررة لوقف إطلاق النار.

بعد جرائم دولة الإمارات ضد الليبيين .. الحكومة الليبية تبدأ في ملاحقتها دوليا

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا تستنكر الاعتداء على زاوية بن عيسى الصوفية وتدميرها في مدينة سرت