in

دي مايو : نعارض أي اتفاقات مبرمة ضد حكومة الوفاق والطرف الآخر هو من عرقل العملية السياسية في برلين

جدد وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، خلال اجتماعه مع وزير الداخلية فتحي باشاغا في روما، دعم بلاده لحكومة الوفاق، مشيدا بجهود الوفاق بتوقيع تفاهمات مؤتمر برلين, مؤكدا أن الطرف الآخر المتمثل في حفتر وداعميه عرقل وساهم في عرقلة هذه العملية السياسية في برلين.

وأكد دي مايو، الاثنين، أن بلاده ستنفذ التعهدات الملزمة مع حكومة الوفاق، مبينا أن إيطاليا تؤمن بالحل السلمي والدبلوماسي، وترفض أية اتفاقيات يتم إبرامها ضد حكومة الوفاق .

من جانبه أكد باشاغا أن مخرجات مؤتمر برلين جيدة، ولكن تحتاج إلى إرادة دولية قوية سواء في الجانب السياسي أو الاقتصادي أو الأمني, مشيرا إلى أن التعاون مع الجانب الإيطالي مهم وفق اتفاقيات سابقة نتمنى أن يتم تفعيلها.

وثمن باشاغا الموقف الإيطالي، مطالبا إياها أن تطلب من الدول الداعمة لحفتر التوقف عن دعمه خاصة وأن هذه الدول هي ذاتها التي اعترفت بقرارات مجلس الأمن في هذا الخصوص, وتدعم حفتر في الخفاء, وهو ما يستدعي الاستغراب، وفق تعبيره

يذكر أن ميليشات حفتر تستمر في غرق الهدنة ووفقا لموقع إنتلجنس أونلاين” الفرنسي، وتحصل حفتر على 3 آلاف طن من المعدات العسكرية خلال أسبوعين قادمة من الإمارات، وهو يعادل الدعم الذي قُدِّم له خلال عام.

تعزيزات عسكرية جديدة تصل لقوات الجيش بالمنطقة الوسطى

موقع اتلانتيكو الفرنسي: الإمارات تقوم بخصخصة الحرب في ليبيا واليمن وأفعالها ترتقي لجرائم حرب