in

الأسطى: قدمنا تقارير وإحصائيات رسمية لانتهاكات حفتر لأعضاء الكونجرس الأمريكي

قال عضو مجلس النواب خالد الأسطى، إن وفد النواب الذي يزور واشنطن أطلع أعضاء الكونجرس الأمريكي على تداعيات العدوان على طرابلس، وانتهاكات ميليشات حفتر، وأعداد النازحين ومعاناتهم جراء العدوان.

وأضاف الأسطى، في تصريحات صحفية، السبت، أنهم قدموا للجانب الأمريكي تقارير رسمية وتقارير من الطب الميداني ومقاطع مصورة تثبت الانتهاكات التي ارتكبتها ميلشيات حفتر أثناء عدوانها على العاصمة.

وأوضح الأسطى أن وفد النواب ناقش مع المسؤولين الأمريكيين سبل تفعيل الدور القيادي للولايات المتحدة في حل الأزمة الليبية، ومن ذلك ملفا إغلاق النفط ومكافحة الإرهاب.

وذكر الأسطى أنهم سيطرحون خلال لقائهم الخارجية الأمريكية موقفهم من وقف إطلاق النار، والمسار السياسي، وسيشددون على وجوب رجوع المعتدي من حيث أتى، مضيفا أنهم سيعقدون لقاءات أخرى مع مراكز صنع القرار الأمريكي، ثم لقاء مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش وأعضاء مجلس الأمن.

وأشار الأسطى إلى أن عددا من أعضاء الكونغرس  أكدوا دعمهم لمقترح قانون استقرار ليبيا الذي سيطرح في نهاية فبراير بعد إدخال التعديلات عليه.

يذكر أن وفد مجلس النواب يترأسه النائب خالد الأسطى، ويضم جلال الشويهدي نائب رئيس لجنة الخارجية، وربيعة أبوراس نائبة رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الانسان، ورحمة بوبكر نائبة المقرر، ونعيم الغرياني وعلي أبوزعكوك العضوين بلجنة الخارجية

شفاء 328 مصابا بـ”كورونا”، وإصابة 14 ألفا في الصين

لمراقبة أجهزة أطفالك.. اعتمد هذه التطبيقات