in

وفد من النواب يزور واشنطن ويقدم تقارير للكونغرس عن انتهاكات حفتر

قدم وفد من مجلس النواب خلال زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية إلى أعضاء من الكونغرس الأمريكي ولجانه الفرعية واللجنة القضائية تقارير خاصة بانتهاكات مليشيات حفتر في أغلب مناطق البلاد، خاصة مناطق الاشتباكات.

وأطلع الوفد، الذي أجرى الزيارة في اليومين الماضيين، أعضاء الكونغرس على ما تعرضت له المرافق الحيوية والمدنية من قصف عشوائي وإغلاق لموانئ النفط، موصلين رسالتهم وموقفهم الرافض للعدوان، موضحين أن انعقاد المجلس بطرابلس؛ بناء على الاتفاق السياسي، وفق الصفحة الرسمية لمجلس النواب.

وأبدى الوفد، ترحيب المجلس بمبادرات السلام الدولية الجادة، ورفضهم للتدخل السلبي لبعض الدول، مطالبين بتفعيل الدور القيادي للولايات المتحدة الأمريكية، ودعم قانون استقرار ليبيا الذي تقدم به مجموعة من أعضاء الكونغرس الأمريكي.

وأكد أعضاء الكونغرس ضرورة الدفع بوقف الحرب على العاصمة طرابلس ودعمهم نضال الشعب الليبي في مواجهة عودة النظم الاستبدادية وضرورة إيجاد حل سلمي للأزمة الليبية، متأسفين على سقوط العديد من الضحايا المدنيين العزل.

يشار إلى أن مجلس النواب كان قد قبل في أكتوبر العام الماضي دعوى قضائية رفعها مواطنون ليبيون في محكمة أمريكية فدرالية ضد حفتر بسبب جرائم حرب ارتكبتها مليشياته خلال عدوانها على طرابلس.

مقابلة خاصة مع عضو مجلس النواب سعد الجازوي

300 يوم من العدوان والانتهاكات، ما الذي حققه المعتدي؟