in

قوات الجيش تصد محاولة تقدم لعناصر حفتر شرق أبوقرين

في محاولة أخرى فاشلة لعناصر حفتر للتقدم تجاه مناطق الجيش الليبي وتخطي تحصيناته شرق أبوقرين، واستمرارا منها لخرق الهدنة ووقف إطلاق النار، صدت قوات الجيش هجوما شنته عناصر حفتر على أبوقرين وكبدتها خسائر في العدة والعتاد.

وأكد آمر غرفة العمليات العسكرية سرت ـ الجفرة العميد إبراهيم بيت المال، في تصريح للرائد، حفاظ قوات الجيش على جميع مواقعها غرب مدينة سرت، وملاحقة فلول عناصر حفتر شرق منطقة بوقرين، بعد إلحاقها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وفي سياق متصل، قال الناطق باسم الجيش الليبي عقيد طيار محمد قنونو، إن “مليشيات حفتر” خرقت هدنة وقف إطلاق النار مجددا في محاولة منها للتقدم نحو أبوقرين.

وأضاف قنونو، وفق المركز الإعلامي لعملية بركان الغضب، أن قوات الجيش تحافظ على تمركزاتها في المنطقة وتلاحق “مليشيات حفتر” باتجاه الوشكة، مؤكدا تدمير آليات مسلحة “لمليشيات حفتر” التي حاولت التقدم باتجاه بوقرين، والاستحواذ على عدد منها.

يشار إلي أن عناصر حفتر قد خرقت هدنة وقف إطلاق النار مرارا، كان آخرها إطلاقها صواريخ غراد عشوائية ليلة الأحد على منطقة عرادة وشرفة الملاحة ببلدية سوق الجمعة، ما أدى إلي مقتل مدني مغربي الجنسية وإصابة عدد من المواطنين.

“إنفيلوب” تطبيق يخلصك من إدمان الهواتف الذكية

تأمل في العاصمة