الرئيسية / صحة / فوائد زيت الخروع للبطن، وأضراره على الجلد

فوائد زيت الخروع للبطن، وأضراره على الجلد

فوائد زيت الخروع للبطن

 يستخدم زيت الخروع لعلاج الإمساك، حيث أنه يعد من أشهر الملينات الطبيعية المستخدمة منذ أكثر من نصف قرن، حيث يعمل على زيادة حركة الأمعاء، وبالتالي تسهيل خروج الفضلات منها.

 يعد زيت الخروع مطهراً قويا للأمعاء، حيث يتم استخدامه لتنظيف الأمعاء قبل الفحص أو قبل العمليات الجراحية.

 من أهم فوائد زيت الخروع للبطن استخدام حزام زيت الخروع، حيث يعزز من وظيفة الكبد، فهو يزيد من قدرة الكبد على إزالة السموم من الجسم.

 يستخدم حزام زيت الخروع على البطن للتخلص من مختلف الآلام والالتهابات.

أضرار زيت الخروع على الجلد

من أهم استخدامات زيت الخروع، استخدامه في الأغراض التجميلية، حيث يتم إدخاله في صناعة الكثير من منتجات العناية بالبشرة، ولكن هناك بعض المخاطر التي قد يسببها وضع زيت الخروع على الجلد، ومن هذه الأضرار:

 الحساسية والتهيج

 إن استخدام زيت الخروع المركز على الجلد يمكن أن يسبب تهيج الجلد واحمراره، وقد يسبب حكة الجلد المزعجة، كما من الممكن أن يؤدي إلى حدوث طفح جلدي، لذلك يجب أولاً عمل اختبار حساسية قبل استخدام زيت الخروع على الجلد.

سرعة امتصاص الجلد للمواد الكيميائية

 إن استخدام زيت الخروع على الجلد يعزز من امتصاص الجلد للمواد الكيميائية الأخرى، وفقاً للمجلة الدولية لعلم السموم، فإن استخدام مستحضرات التجميل ومنتجات العناية التي تحتوي على زيت الخروع، يسرع من امتصاص الجلد للمواد الكيميائية الأخرى التي توضع عليه. فإذا كنت تستخدم منتج يحتوي على مواد كيميائية ومن ضمنها زيت الخروع، يجب قراءة الملصق أولاً ومعرفة طبيعة تلك المواد، حتى لا تسمح لجلدك بامتصاص مواد قد تضره.

المصدر: كل يوم معلومة طبية

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

‫متى ينبغي استئصال اللوزتين؟‬

قال طبيب الأطفال الألماني أولريش فيجلر إن ‫استئصال اللوزتين لا ينبغي أن يكون الخيار الأول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *