in

إيشلر: مهام القوات التركية بليبيا هي ردع المعتدين ومن يقف وراءهم

أكد المبعوث التركي إلى ليبيا أمر الله إيشلر، الثلاثاء، عزم بلاده إرسال قوات عسكرية إلى طرابلس لدعم الحكومة الشرعية في مواجهة المعتدين على طرابلس.

وقال إيشلر، في حوار مع “الجزيرة نت”، إن القوات التركية إذا تعرضت لهجوم من عناصر حفتر، فإنها سترد بقوة عسكرية هائلة ودون هوادة، موضحًا أن تركيا قادره على حسم أمرها بنفسها في ليبيا بإرسال قوات لدعم الحكومة الشرعية.

وأوضح إيشلر أن الهدف من التدخل التركي هو ردع حفتر ومن يقف خلفه حتى يتوقفوا عن هجماتهم ضد الغرب الليبي ليتوقف نزيف الدماء، وكذلك تدريب الأجهزة العسكرية والأمنية التابعة لحكومة الوفاق بناء على اتفاقية التعاون العسكري.

ورد إيشلر على اتهام تركيا بإرسال مقاتلين سوريين إلى ليبيا للقتال مع حكومة الوفاق، قائلا “إن تركيا تحسم أمرها بنفسها، ولو اقتضى الأمر أن تتعاون مع مقاتلين غير أتراك فستتعاون مع مقاتلين ليبيين”.

وأضاف إيشلر أن بلاده مستعدة لممارسة حقوقها في شرق المتوسط، مؤكدا أن المذكرة التي أقرّها البرلمان تتيح لأنقرة نشر قوات عسكرية قبالة السواحل الليبية.

يذكر أن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالين قال، الثلاثاء، إن هدف تركيا في ليبيا واضح، وهو وقف إطلاق النار وإرجاع حفتر إلى ما كان عليه في أبريل الماضي.

تركيا والحمية الوطنية.. كلمات علَّها تصادف رشدا

تفنيدًا لروايات حفتر وإعلامه…السفارة الأمريكية وسلامة يحمّلانه مسؤولية مجزرة الكلية العسكرية