in

البعثة: مقتل 11 مدنيا في ديسمبر الماضي نتيجة القصف العشوائي

أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، السبت، أنها وثقت مقتل 11 مدنيا، وإصابة أكثر من 40 آخرين في ديسمبر المنصرم؛ نتيجة الهجمات المستمرة بشكل عشوائي على المناطق المدنية.

وقال منسق الشؤون الإنسانية للبعثة الأممية في ليبيا يعقوب الحلو، إن تصاعد الاشتباكات في بلديات عين زارة وتاجوراء وأبو سليم أدى إلى غلق قرابة 12 منشأة صحية، بالإضافة إلى أن هناك 4 مراكز للرعاية الصحية الأولية في عين زارة على وشك الإغلاق.

وأضاف الحلو أن أكثر من 6 آلاف من العاملين الطبيين وغير الطبيين يخاطرون بحياتهم لتقديم الخدمات الصحية في مناطق الاشتباكات في البلديات المذكورة، وفق ما نشرته البعثة الأممية.

وأشار الحلو أن استمرار الاشتباكات يؤدي إلى إيقاف قرابة 72 ألف استشارة طبية على الأقل شهريا في 48 مركزا للرعاية الصحية الأولية وتعليق جميع المدارس العامة والخاصة في بلديتي أبوسليم وعين زارة وإغلاق أكثرمن 210 مدرسة.

وأدان الحلو القصف الجوي الذي يستهدف المناطق المدنية والبنية التحتية منها مطار معيتيقة الدولي الذي يعتبر البوابة الوحيدة للمدنيين في طرابلس ونقطة إيصال الخدمات الإنسانية، وفق قوله.

وأكد منسق الشؤون الإنسانية في البعثة الأممية أن الهجمات على المدارس والمرافق الطبية يعد انتهاكا خطيرا للقانون الإنساني الدول والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

يشار إلى أن عناصر حفتر استهدفت الجمعة منطقة شرفة الملاحة بأكثر من 9 صواريخ “غراد”؛ ما نتج عنه وفاة مواطن، وتسجيل عدد من الإصابات بينهم أطفال، وفق الصفحة الرسمية للمكتب الإعلامي لعملية بركان الغضب

ما هي أعراض نقص فيتامين د ؟

السفارة الأمريكية: واشنطن على قناعة بأن استقرار ليبيا يكمن في الحل السياسي