in

الشيخ الصادق الغرياني: كيف لرئيس هيئة الأوقاف أن يسأل من حثَّ “السلفيين” على القتال مع حفتر؟!

أبدى الشيخ الدكتور الصادق الغرياني، الأربعاء، استغرابه من زيارة رئيس الهيئة العامة للأوقاف “محمد العباني” إلى السعودية وسؤال الشيخ “ربيع المدخلي” عن مشروعية قتال حفتر.

وتعجب الشيخ الغرياني، عبر برنامج “الإسلام والحياة” الذي يبث على قناة “التناصح”، من موقف العباني قائلاً “كأن رئيس هيئة الأوقاف لم تتبيّن له مشروعية ردّ العدوان عن طرابلس حتى يذهب للسعودية ليسأل أحد شيوخها لقتال حفتر؟!”، على حد قوله.

وأكد الشيخ الغرياني أن “المدخلي” الذي أجاب على أسئلة العباني بقوله: لا أدري ولا أعلم، ينبغي أن يُذكّر بما صدر منه ولم يزل متداولا منشورا، حين وصف رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج بـ “العميل” وحث من يُسميهم السلفيين في ليبيا على القتال مع حفتر، وأنه وليّ الأمر.

واعتبر الغرياني، أن زيارة رئيس هيئة الأوقاف الذي يعتبر بمنزلة وزير للسعودية وهي “بلد معادٍ” وجلوسه كـ “تلميذ صغير” بين يدي أحد شيوخها المتورّطين في التدخّل السلبي في الشأن الليبي منذ قيام الثورة، غير معقول.

وحمّل الشيخ الغرياني، المسؤولية لمن وضع العباني في منصب رئيس هيئة الأوقاف الذي تصرف مثل هذه التصرف بعد تسعة أشهر من الحرب، على حد تعبيره.

يشار إلى أن الشيخ ربيع المدخلي عالم سعودي “سلفي” يعدّ مؤسس ما يعرف بالتيار المدخلي الذي له حضور وأتباع في ليبيا، وقد نسب إليه تسجيل صوتي يفتي فيه أتباعه بالقتال مع خليفة حفتر.

الخيبة العبانية في الفوز بـ”ما أذكر” المدخليّة

البيض غير جيد للقلب؟