الرئيسية / سياسة / المبعوث الشخصي لأردوغان: تركيا مستعدة للوقوف بجانب الديمقراطية في وجه من يريد إنشاء ديكتاتورية في ليبيا

المبعوث الشخصي لأردوغان: تركيا مستعدة للوقوف بجانب الديمقراطية في وجه من يريد إنشاء ديكتاتورية في ليبيا

قال المبعوث الشخصي للرئيس التركي في ليبيا “أمر الله إيشلر”، إن بلاده مستعدة للوقوف بجانب الديمقراطية والإرادة الشعبية في وجه من يريد إنشاء ديكتاتورية عسكرية في ليبيا.

وأكد إيشلر، عبر حسابه الرسمي “تويتر”، الاثنين، ما قاله أردوغان باستعداد بلاده لإرسال قوات إلى ليبيا، للوقوف بجانب الشرعية إذا ما طلبت حكومة الوفاق ذلك.

وأوضح إيشلر، أن هناك من يحاول إفشال الاتفاقية التاريخية بين أنقرة وطرابلس من خلال دعم حفتر بشكل غير شرعي على أمل ان يستطيع السيطرة على طرابلس، وفي الجهة المقابلة تعترف المؤسسات المكلفة بإيجاد حل بعجزها وتكبيل أيديها في كل مرة، على حد قوله.

وأشار إيشلر، أن الخطوة التي قامت بها ليبيا وتركيا غيرت قواعد اللعبة، وأقلقت كل الجهات التي تحاول تقاسم البحر المتوسط بطرق غير مشروعة، ما جعلهم يتحفزون للرد، مؤكداً أن كلا من تركيا وليبيا مُصّران على موقفهما في كل مرة.

وشددّ إيشلر، على أن مذكرة التفاهم الموقعة بين أنقرة وطرابلس، حافظت على حقوق كل من الدولتين التي يراد اغتصابها، وذلك في إطار القانون الدولي، وأنه دون موافقة تركيا أو ليبيا لا يمكن إنشاء أي معادلة إقليمية تمس قطاع الطاقة في البحر المتوسط.

يُذكر أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد، الاثنين، في مقابلة تلفزيونية أن بلاده وقعت مع حكومة الوفاق مذكرة تفاهم عسكري، ومستعدة لدعمها في مجال الدفاع.

عن عادل المبروك

شاهد أيضاً

على خلفية قضايا جنائية…حفتر وبن سلمان مطلوبان لدى المحاكم الأمريكية

على غرار المطالبات الدولية بتوجيه دعاوي دولية قضائية تجاه عدد من المطلوبين لارتكابهم جرائم تتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *