الرئيسية / سياسة / باشاغا: الاتفاقية مع تركيا ستعزز قدرات الوفاق في صد العدوان

باشاغا: الاتفاقية مع تركيا ستعزز قدرات الوفاق في صد العدوان

قال وزير الداخلية فتحي باشاغا، إن مذكرة التفاهم مع تركيا ستقوي حكومة الوفاق وستعزز قدراتها في صد العدوان، مؤكدا أنهم سيطورون هذه الاتفاقية التي ستكون عائد خير على ليبيا، وفق قوله.

وبين باشاغا، وفق مانشر على المكتب الإعلامي للوزير، الجمعة، أن هذه الاتفاقية كانت في إطار تطوير المجال الأمني من ناحية التدريب وتبادل لأمن المعلومات ومكافحة الهجرة غير القانونية بين ليبيا وتركيا.

وأكد باشاغا أن حكومة الوفاق ستنتصر في معركة الدفاع عن طرابلس، مشيرا إلى أنهم بصدد التفكير في استراتيجية أمنية لليبيا لن يكون لخليفة حفتر دور في مستقبلها.

ووصف وزير الداخلية زيارته لقطر بـ “الناجحة”، مؤكدا دعم الدوحة لحكومة الوفاق، وأنها أبدت استعدادها للمساعدة في تأسيس الجيش الليبي ودعمه.

وعن زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية أوضح باشاغا أن هذه الزيارة تأتي في ظل صمود “أبطال” الجيش في الجبهات، وتأكد من وجود مرتزقة “الفاغنر”، و”الجنجويد” مع حفتر.

ونوه الوزير بأن الاتفاق المبدئي للحوار الأمني الذي ستشرف عليه الولايات المتحدة والذي يشمل كافة المؤسسات الأمنية والعسكرية في عموم ليبيا. يذكر أن ليبيا كانت قد وقعت في الـ27 من نوفمبر مذكرتي تعاون أمني وبحري مع تركيا؛ لتعزيز قدرات حكومة الوفاق ومكافحة الإرهاب والهجرة غير القانونية

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

على خلفية قضايا جنائية…حفتر وبن سلمان مطلوبان لدى المحاكم الأمريكية

على غرار المطالبات الدولية بتوجيه دعاوي دولية قضائية تجاه عدد من المطلوبين لارتكابهم جرائم تتعلق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *