الأخبار
الرئيسية / سياسة / باشاغا: الاتفاقية مع تركيا ستعزز قدرات الوفاق في صد العدوان

باشاغا: الاتفاقية مع تركيا ستعزز قدرات الوفاق في صد العدوان

قال وزير الداخلية فتحي باشاغا، إن مذكرة التفاهم مع تركيا ستقوي حكومة الوفاق وستعزز قدراتها في صد العدوان، مؤكدا أنهم سيطورون هذه الاتفاقية التي ستكون عائد خير على ليبيا، وفق قوله.

وبين باشاغا، وفق مانشر على المكتب الإعلامي للوزير، الجمعة، أن هذه الاتفاقية كانت في إطار تطوير المجال الأمني من ناحية التدريب وتبادل لأمن المعلومات ومكافحة الهجرة غير القانونية بين ليبيا وتركيا.

وأكد باشاغا أن حكومة الوفاق ستنتصر في معركة الدفاع عن طرابلس، مشيرا إلى أنهم بصدد التفكير في استراتيجية أمنية لليبيا لن يكون لخليفة حفتر دور في مستقبلها.

ووصف وزير الداخلية زيارته لقطر بـ “الناجحة”، مؤكدا دعم الدوحة لحكومة الوفاق، وأنها أبدت استعدادها للمساعدة في تأسيس الجيش الليبي ودعمه.

وعن زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية أوضح باشاغا أن هذه الزيارة تأتي في ظل صمود “أبطال” الجيش في الجبهات، وتأكد من وجود مرتزقة “الفاغنر”، و”الجنجويد” مع حفتر.

ونوه الوزير بأن الاتفاق المبدئي للحوار الأمني الذي ستشرف عليه الولايات المتحدة والذي يشمل كافة المؤسسات الأمنية والعسكرية في عموم ليبيا. يذكر أن ليبيا كانت قد وقعت في الـ27 من نوفمبر مذكرتي تعاون أمني وبحري مع تركيا؛ لتعزيز قدرات حكومة الوفاق ومكافحة الإرهاب والهجرة غير القانونية

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Reasons to take adderall|Low carbohydrate diet for weight loss|where to buy hemp oil for pain