الرئيسية / سياسة / السراج يؤكد علي ضرورة مشاركة كافة الدول المعنية بليبيا في مؤتمر برلين

السراج يؤكد علي ضرورة مشاركة كافة الدول المعنية بليبيا في مؤتمر برلين

أكد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الخميس، علي ضرورة مشاركة كافة الدول المعنية بالشأن الليبي في مؤتمر برلين، منوها  إلى أن أي حديث عن وقف اطلاق النار يرتبط بانسحاب القوات المعتدية.

وجدد السراج خلال استقباله سفير الاتحاد الأوروبي آلن بوجيا وسفير جمهورية ألمانيا الاتحادية أوليفر اوفتشا، إلى تمسك حكومة الوفاق بالثوابت الوطنية في معالجة الأوضاع في ليبيا محليا ودوليا، وضرورة الالتزام بالاتفاق السياسي الليبي والأجسام المنبثقة عنه كمرجعية أساسية لأي حوار أو اتفاق، وفقاً لقرارات مجلس الأمن.

وأشاد الرئاسي بما تبذله ألمانيا والاتحاد الأوربوي من جهود لمساعدة الشعب الليبي على تجاوز الازمة الراهنة، ودور ألمانيا من أجل عقد مؤتمر دولي في برلين لايجاد حلول لهذه الازمة.

ومن جانبهما أكد السفيران، على أنه لا حل عسكري في ليبيا، وعلى ضرورة العودة الى الحوار والمسار السياسي للدولة، ورفض كل من الاتحاد الأوروبي وألمانيا للهجمات التي تطال المدنيين، ولأي خرق لقرار مجلس الامن بحظر الأسلحة في ليبيا.

وأطلع أوفتشا السراج على الخطوات والاتصالات التي تمت لإيجاد توافق بين الأطراف الدولية والإقليمية المعنية بالشأن الليبي تمهيدا لعقد مؤتمر برلين.

يشار إلي أن ألمانيا تسعى لعقد مؤتمر برلين حول ليبيا يجمع الأطراف المهتمة بالشأن الليبي، سيعقد وفق تصرحات المسؤولين الألمان قبل نهاية العام الجاري.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

طرابلس المركز تدعو الرئاسي لتحمل مسؤوليته اتجاه التعديات على محطات الكهرباء

جددت بلدية طرابلس المركز، الأحد، دعوتها للمجلس الرئاسي لتحمل مسؤوليته الكاملة اتجاه ما يحدث من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *