الأخبار
الرئيسية / سياسة / صوان يدعو الفئات والنخب السياسية للإفصاح عن مواقفها والخروج من المنطقة الرمادية

صوان يدعو الفئات والنخب السياسية للإفصاح عن مواقفها والخروج من المنطقة الرمادية

دعا رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، الاثنين، كل الفئات والشرائح والنخب السياسية والشخصيات العامة للإفصاح عن مواقفها، والتكاتف صفا واحدا في وجه هذا المشروع الظلامي.

وأكد صوان، عبر صفحته الرسمية، أنه لم يعد هناك مجال للبقاء في المنطقة الرمادية بعد أن انكشفت نوايا حفتر وأغراضه الخبيثة، واتضحت خطورته على وحدة ليبيا ونسيجها وطموح شعبها في بناء دولته.

واستنكر صوان استمرار حفتر في قصف الأحياء المدنية وآخرها السواني وقتل الأبرياء والمدنيين، مبدياً استغرابه تجاه السكوت الدولي والتواطؤ مع “متمرد يقود خليطا من المجرمين والمرتزقة الروس والأفارقة” تجاوزت جرائمه كل الحدود، مشدداً على أن يد العدالة ستطال كل المسؤولين عن ذلك عاجلا أم آجلا.

وعبر صوان عن تشرفه بالوقوف ضد المشروع العسكري الانقلابي الذي يقوده حفتر للعودة إلى الاستبداد الذي ناضل ضده الليبييون لعقود، وقدموا تضحيات؛ للتخلص من شبحه. على حد قوله.

يُذكر أن الطيران الداعم لحفتر تسبب خلال 5 أيام في مقتل 12 طفلا في منطقتي السواني جنوب طرابلس وأم الأرانب جنوب ليبيا.

عن عادل المبروك

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

medical penis enlargement|Phentermine side effects diet pills|Baking with cbd oil will it lose effectiveness