in

“الحلو” يناقش مع بلدي مصراتة تذليل الصعوبات

ناقش نائب المبعوث الأممي إلى ليبيا والمنسق الإنساني والإنمائي للأمم المتحدة يعقوب الحلو، الأحد، مع أعضاء مجلس مصراتة البلدي، الأمور الخدمية، ودعم النازحين من مختلف مناطق البلاد.

وأكد “الحلو” خلال زيارته لمصراتة في تصريحاته لوسائل الإعلام وجود توافق مع أعضاء بلدية مصراتة على كثير من النقاط، بينها تقوية الشراكة الاستراتيجية بكافة منظماتها المختلفة والبلدية، واصفا هذا الاجتماع بالمثمر.

وأضاف “الحلو” أنه بحث مع بلدية مصراته عملية التحضير لاجتماع وصفه بـ “المهم جدا” سيعقد في طرابلس في الثالث من ديسمبر الحالي يجمع مؤسسات الدولة المركزية بالمجالس البلدية، معرباً عن أمله في أن تصب نتائج الاجتماع في تقديم كل ما هو مطلوب من خدمات للمواطنين وللآخرين الذين تستضيفهم ليبيا من لاجئين ونحوهم، وفق قوله.

وسيجري “الحلو” في مستهل زيارته لمدينة مصراتة زيارات ميدانية للمستشفيات ومناطق إيواء النازحين، إضافة إلى إجراء مقابلات مع منظمات المجتمع المدني وأهل مصراتة، مشيرا إلى أن هذه الزيارة لتقوية للشراكة الاستراتيجية بين الأمم المتحدة والأهالي.

وحول دور المنظمات الإنسانية في ليبيا، قال “الحلو” للرائد، إن الملف الإنساني ملف شديد الحاجة لمواصلة تقديم المساعدات والدعم، مضيفاً أن “ليبيا مع أنها تمر بظروف إنسانية، لكن يجب دائما أن نضع أعيننا علي المسائل التنموية، وليس المسائل الإنسانية” وفق قوله.

يشار إلى أن زيارة “الحلو” لمصراتة رافقه فيها وفد ضم ممثلين عن منظمات إنسانية أممية وممثلين عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومسؤول برامج منظمة الصحة العالمية، ورئيس منظمة الغذاء العالمي، ومنسق البرامج بالمنظمة.

المجعي يؤكد تقدم الجيش في عدة محاور

الوحدة البخارية بمحطة مصراتة المزدوجة تدخل الشبكة بعد صيانتها