الأخبار
الرئيسية / سياسة / باشاغا: مذكرة التفاهم تهدف لتعزير قدرات الوفاق ومكافحة الإرهاب والجريمة

باشاغا: مذكرة التفاهم تهدف لتعزير قدرات الوفاق ومكافحة الإرهاب والجريمة

أكد وزير الداخلية فتحي باشاغا أن مذكرة التفاهم الأمني الموقعة مع تركيا تهدف إلى تعزيز قدرة حكومة الوفاق للسيطرة الأمنية والاستقرار ومكافحة الإرهاب.

وأضاف باشاغا، وفق المكتب الاعلام لوزير الداخلية، الأربعاء، أن بنود المذكرة تتضمن مكافحة الهجرة غير القانونية وتبادل المعلومات وتغطي كافة الجوانب التي تحتاجها حكومة الوفاق والأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى التدريب وتبادل الخبرات.

ووجه باشاغا رسالة إلى قوات الجيش الليبي جنوب طرابلس قائلا: لن نخدل قواتنا في الجبهات ومذكرة التفاهم ستكون عونا لهم وللشعب الليبي كافة.

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج وقع، الأربعاء، في أسطنبول على مذكرتي تفاهم بين ليبيا وتركيا في مجال التعاون الأمني، والتعاون في المجال البحري.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

توحيد المؤسسة العسكرية وإجراء الانتخابات.. محور اجتماع السفير الأمريكي مع المنفي

ناقش المبعوث والسفير الأمريكي لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند” الأحد، مع رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي توحيد المؤسسة العسكرية والأمنية والمؤسسات الأخرى. وقال “نورلاند”: إنه حظى بنقاش “جيد” خلال اجتماعه في تونس بالمنفي حول مواضيع  الانتخابات المزمع عقدها في 24 ديسمير المقبل، والمصالحة الوطنية، وإخراجالمقاتلين الأجانب، وتحسين الظروف الأمنية في الجنوب؛ للتعامل بشكل كامل مع قضايا الاتجار بالبشر، ووجود المرتزقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *