الأخبار
الرئيسية / سياسة / شرف الدين: نناشد المجتمع الدولي والولايات المتحدة زيادة الضغط على خاطفي سرقيوة

شرف الدين: نناشد المجتمع الدولي والولايات المتحدة زيادة الضغط على خاطفي سرقيوة

ناشدت عضو مجلس الأعلى للدولة نجاة شرف الدين، الثلاثاء، المجتمع الدولي عامة والولايات المتحدة خاصة زيادة الضغط على خاطفي النائبة سهام سرقيوة والإفصاح عن مصيرها.

وعبرت شرف الدين في تصريح للرائد عن أسفها لما حصل لسرقيوة ومقبولة الحاسي وسلوى بوقعيقيص وفتيات درنة ونساء قنفودة الذين يعتبرن الضحية الأولى لحالات التعنيف والتنمر والإخفاء القسري بل والتعذيب والتنكيل.

وأوضحت عضو الأعلى للدولة بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، إنه من المفترض تفعيل كل القوانين التي تحمي المرأة الليبية من هذا التغول الذي أصبح لا يفرق بين الرجل والمرأة من الهجمات العنيفة التي جعلت من نساء ليبيا عالقات وسط دائرة الخطر.

يشار إلى أن النائبة سهام سرقيوة لايزال مصيرها مجهولا بعد تعرضها للاعتداء عليها بمنزلها ببنغازي واخفاءها قسرا من قبل عناصر حفتر.

عن أمين علي

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

buy penis enlargement pills|Lose ten pounds in one month|cbd vape oil for sale near me