الرئيسية / بلديات / الكريوي: النازحون في عمارات طريق السكة يفتقرون لأبسط مقومات الحياة

الكريوي: النازحون في عمارات طريق السكة يفتقرون لأبسط مقومات الحياة

قال عضو بلدية طرابلس المركز ناصر الكريوي، الثلاثاء، إن النازحين الموجودين في عمارات طريق السكة يعيشون في ظروف سيئة، ولا تتوفر لهم أبسط مقومات الحياة.

 وأكد الكريوي، في تصريح للرائد، إن العمارات تتبع  لجهاز الأمن الخارجي ووضعها سيء جدا، مشيرا إلى أن البلدية لم تتلق أي ميزانية من الدولة بخصوص النازحين مند شهر يونيو الماضي، والمبلغ المصروف لا يكفي أعداد النازحين المتزايدة، وفق قوله.

وأوضح الكريوي أن هناك 2500 عائلة نازحة مسجلة لدى البلدية من ضمنهم حالات إنسانية صعبة، مطالبا الدولة بالالتفات إلى أوضاع النازحين ومشاكلهم التي هي فوق إمكانيات البلديات، حسب تعبيره.

يشار إلى أن عدد النازحين؛ جراء العدوان على العاصمة تجاوز 200 نازح، وفقا للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين في ليبيا.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

تخصيص 25 مليون دينار لمصارف غريان

أعلن رئيس لجنة التواصل ببلدية غريان عبد الرحيم الشامس، الأحد، أن مصرف ليبيا المركزي خصص 25 مليون دينار لفروع المصارف التجاريةبالبلدية. وأوضح الشامس، وفق الصفحة الرسمية للبلدية، أن المبلغ خُصص بعد مجهودات بذلت من المجلس مع فرع المصرف بالمدينة، مشيرا إلى أنهسيجري توزيع السيولة على جميع فروع المصارف فور وصولها، وأن السحب سيكون عن طريق مختاري المحلات فور الانتهاء من توزيعها علىالمصارف. يشار إلى أن المجلس البلدي لغريان أعلن أن المصارف التجارية بالمدينة لم تتسلم سيولة مالية منذ أكثر من 6 أشهر مضت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *