in

واشنطن بوست: عدوان حفتر وفر ملاذا آمنا للإرهاب وشكل خطرا على من حاربوه

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن قوات البنيان المرصوص التي قضت على تنظيم الدولة في ليبيا باتت معرضة للخطر من خلال الضربات الجوية التي تقوم بها عناصر حفتر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أمريكيين، الأحد، قولهم إن تنظيم الدولة شن 9 هجمات معظمها في المنطقة الجنوبية منذ بداية هجوم حفتر على العاصمة طرابلس في أبريل الماضي.

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة نفذت 4 غارات بطائرات مسيرة في سبتمبر استهدفت مواقع لتنظيم الدولة في الصحراء الجنوبية غارتان منها كانت في مدينة مرزوق.

وقال آمر قوة حماية وتأمين سرت النعاس عبدالله بحسب واشنطن بوست إن القوة دائما ما كانت تركز على المنطقة الجنوبية للبلاد ولكنهم الآن لا يستطيعون الذهاب إلى هناك، لأنهم سيكونون عرضة للطائرات الداعمة لحفتر.

واعتقلت قوة حماية سرت ثمانية أشخاص في المدينة يشتبه في أنهم أعضاء في تنظيم الدولة، مشيرة إلى أن هناك معلومات تفيد بوجود معسكرات صحراوية تابعة لهذا التنظيم في الجنوب، بحسب ما نقلته الصحيفة عن مسؤولين ليبيين.

يشار إلى أن وزارة الداخلية أكدت في أكثر من مناسبة أن عدوان حفتر على طرابلس قوض جهود مكافحة الإرهاب، ووفر ملاذا آمنا لعناصر تنظيم الدولة.

8 طرق تعطيك اللياقة والرشاقة دون أن تدخل النادي

استمرار أعمال صيانة معهد شرطة زوارة