الأخبار
الرئيسية / سياسة / واشنطن بوست: عدوان حفتر وفر ملاذا آمنا للإرهاب وشكل خطرا على من حاربوه

واشنطن بوست: عدوان حفتر وفر ملاذا آمنا للإرهاب وشكل خطرا على من حاربوه

ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن قوات البنيان المرصوص التي قضت على تنظيم الدولة في ليبيا باتت معرضة للخطر من خلال الضربات الجوية التي تقوم بها عناصر حفتر.

ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عسكريين أمريكيين، الأحد، قولهم إن تنظيم الدولة شن 9 هجمات معظمها في المنطقة الجنوبية منذ بداية هجوم حفتر على العاصمة طرابلس في أبريل الماضي.

وأضافت الصحيفة أن الولايات المتحدة نفذت 4 غارات بطائرات مسيرة في سبتمبر استهدفت مواقع لتنظيم الدولة في الصحراء الجنوبية غارتان منها كانت في مدينة مرزوق.

وقال آمر قوة حماية وتأمين سرت النعاس عبدالله بحسب واشنطن بوست إن القوة دائما ما كانت تركز على المنطقة الجنوبية للبلاد ولكنهم الآن لا يستطيعون الذهاب إلى هناك، لأنهم سيكونون عرضة للطائرات الداعمة لحفتر.

واعتقلت قوة حماية سرت ثمانية أشخاص في المدينة يشتبه في أنهم أعضاء في تنظيم الدولة، مشيرة إلى أن هناك معلومات تفيد بوجود معسكرات صحراوية تابعة لهذا التنظيم في الجنوب، بحسب ما نقلته الصحيفة عن مسؤولين ليبيين.

يشار إلى أن وزارة الداخلية أكدت في أكثر من مناسبة أن عدوان حفتر على طرابلس قوض جهود مكافحة الإرهاب، ووفر ملاذا آمنا لعناصر تنظيم الدولة.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

best cheap male enhancement pills|gnc top selling products|Pure cbd tincture near me