الأخبار
الرئيسية / منوعات / “التعليم” تعتمد جدولًا جديدًا لمواعيد الدراسة والامتحانات للعام الحالي

“التعليم” تعتمد جدولًا جديدًا لمواعيد الدراسة والامتحانات للعام الحالي

عدلت وزارة التعليم مواعيد الدراسة والامتحانات لطلبة سنوات النقل والشهادات العامة بمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي للعام الدراسي 2019-2020م.

واعتمدت الوزارة، في القرار الذي نشرته على صفحتها الرسمية الخميس، الـ 13 من أكتوبر موعدا لبدء العام الدراسي لجميع مراحل التعليم الأساسي والثانوي في المراقبات التي انتظمت فيها الدراسة بداية العام الدراسي، كما حددت الـ 17 من نوفمبر موعدا لبداية العام الدراسي للمدارس التي لم تنتظم في الدراسة بسبب الاعتصامات.

وجاء في القرار، أن عطلة نصف السنة الدراسية في المراقبات التي انتظمت في مواعيد الدراسة ستبدأ من يوم 16 فبراير حتى 27 فبراير، وستكون عطلة نصف السنة الدراسية في المراقبات التي لم تنتظم بمواعيد الدراسة من 23 فبراير وحتى 29 فبراير.

وأوضح وكيل الوزارة عادل جمعة، أن وضع جدول المواعيد الدراسية والامتحانات لهذا العام اعتمد بعد مشاورات مع مراقبي التعليم بالبلديات، وبناء على توصيات اللجنة المشكلة من مركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية ومصلحة التفتيش والتوجيه التربوي والمركز الوطني للامتحانات وإدارتي التعليم الأساسي والثانوي.

يُذكر أن العام الدراسي في ليبيا أجل في العديد من مدن المنطقة الغربية؛ بسبب العدوان العسكري الذي تشنه عناصر حفتر على العاصمة طرابلس، واعتصام معلمي بعض المراقبات التعليمية.

عن عادل المبروك

شاهد أيضاً

الصحة: وصول أكثر من 117 ألف جرعة من لقاح “أسترازينكا” لمطار معيتيقة

أعلنت وزارة الصحة، الأربعاء، وصول 117 ألف و600 جرعة من لقاح “أسترازينيكا” إلى طرابلس. وفي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

fda approved penis enlargement|eating suppressants pills|cbd vape oil for sale near me