الرئيسية / سياسة / كنة: الدفاع عن طرابلس واجبنا وجل الجنوب رافض لعدوان حفتر

كنة: الدفاع عن طرابلس واجبنا وجل الجنوب رافض لعدوان حفتر

قال آمر المنطقة العسكرية سبها الفريق على كنة، الخميس، إن الدفاع عن طرابلس يعتبر واجبا، مؤكدا أن هناك قوة من المنطقة العسكرية سبها   مساندة موجودة بالمحاور والوحدات القائمة بالدفاع عن طرابلس .

 وأوضح كنة، في تصريح للرائد، أن القوة  التابعة له  تتواجد في  سبها ووادي  الشاطئ وأوباري ومرزق وغات، مبينا أن  نقص بعض الإمكانيات في الماضي لم يمكنّا من القيام بالمهام المنوطة بنا بشكل جيد، أما الآن بعد أن تيسرت الإمكانيات فالكل قرر العمل على تأمين الجنوب؛ لكي  يعيش الناس في أمن وأمان .

 وأضاف كنه أن جل أبناء الجنوب لا يريدون أن يشركوا أبناءهم في  العدوان على طرابلس، ولا على أي مدينة أخرى، وأن جل من شارك في العدوان على العاصمة من أبناء الجنوب قد انسحب وفق قوله، مضيفا بأنهم ضد الحرب،  ويدعون إلى السلام والحوار.

وذكر كنة أن الجنوب يعيش ظروفا صعبة؛ نتيجة للصراعات التي حصلت؛ وللحرب على طرابلس التي انعكست سلبا على الجنوب؛ وللانقسام السياسي الذي له كان دور كبير في تأزيم الأوضاع، مطالبا أهل الجنوب بالاتحاد مع بعضهم؛ لنتمكن من تأمينه والعيش بسلام .

 وكان آمر المنطقة العسكرية سبها الفريق علي ﻛنة قد  طالب  أبناء  الجنوب المشاركين في عدوان حفتر على طرابلس بالانسحاب فورا؛ لأنه من العار أن يساهموا في الهجوم على عاصمتهم، وفق قوله.

عن Journalist

شاهد أيضاً

بعد خسائر بـ 6 مليارات، الضغوط الدولية تجبر حفتر على فتح النفط

مع عرقلة حفتر المستمرة لعودة إنتاج النفط الليبي ومحاولة استخدامه ورقة ضغط سياسي للحصول على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *