in

صوان: لا حجة اليوم لداعمي حفتر بعد اتضاح هدفه من العدوان

قال رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان، الأربعاء، إنه لا حجة بعد اليوم لمن يستمر في مناصرة حفتر، فلم يعد “جيشه” المزعوم وطنيا بعد ما تبين للجميع أنه خليط من مرتزقة ومجموعات قبلية ودينية.

وأضاف صوان، على صفحته الرسمية، أن حجة محاربة الإرهاب لم تعد ذريعة قابلة للتصديق بعد ما مارست “ميليشيات حفتر” الإجرام والإرهاب بالخطف والقتل والتهجير، ولم تعد شعاراته تؤتي أُكْلا بعد ما اتضح زيفها، وعلم القاصي والداني أن دافعه الوحيد هو السلطة.

وأضاف صوان أن استمرار حفتر في القصف العشوائي وتدمير الممتلكات المدنية يؤشر لشخصيته المريضة المهووسة بالسلطة، وأنه على الرغم من تذوقه مرارة الفشل والهزيمة وإدراكه اقتراب انتهاء مسيرته إلا أنه لا يزال يحاول الوصول إلى الحلم اليائس حكم ليبيا.

وأكد رئيس حزب العدالة والبناء أن على داعمي حفتر المحليين والإقليميين إدارك أن الشعب الليبي طامح في بناء دولته الآمنة المستقرة رغم ماجرى من جرائم وفتنة، والتدخلات التي قام بها هو وزمرته، مبينا أن هدف حفتر الخبيث لم يعد قابلا للتحقيق بعدما تكسرت أكبر قواته على أسوار طرابلس، وذاقت ويلات الهزيمة، وفق قوله.

يشار إلى أن الطيران الداعم لحفتر استهدف الاثنين مصنع البسكويت في منطقة وادي الربيع ما أسفر عن مقتل 10 من العمالة الوافدة، وإصابة قرابة 35 آخرين، كما قصف جهاز تطوير المراكز الإدارية بمصراتة نتج عنه إصابة 13 مدنيا، بينهم امرأة.

المنتخب الوطني يحصد 3 نقاط ثمينة أمام تنزانيا

اتفاق تعاون في مجال التحكيم التجاري بين ليبيا وإيطاليا