الأخبار
الرئيسية / سياسة / اجتماع تشاوري حول ليبيا لممثلي الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ببرلين

اجتماع تشاوري حول ليبيا لممثلي الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن ببرلين

أفادت مصادر دبلوماسية أن العاصمة الألمانية برلين تستضيف، اليوم الأربعاء، لقاءً دوليا؛ للتشاور حول الشأن الليبي، سيضم ممثلو الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن دون غيرهم .

وأضاف المصدر الدبلوماسي من حكومة الوفاق، في تصريح لموقع العربي الجديد، أن هذا اللقاء سيناقش ما خلصت إليه زيارات البعثة الأممية في ليبيا، والجانب الألماني إلى الدول الإقليمية المعنية بليبيا، والخروج بمسودة للوثيقة التي ستناقشها القمة في ديسمبر المقبل .

وتوقع المصدر أن تدعو مخرجاته إلى وقف نهائي لإطلاق النار، والتشديد على تطبيق حظر توريد السلاح لليبيا، وعودة المسار السياسي حلا وحيدا لأزمة البلاد.

يشار إلى أن العاصمة الألمانية برلين تستضيف لقاء دوليا واسعا؛ للتشاور حول الإعداد النهائي لوثيقة القمة التي ستنعقد خلال ديسمبر المقبل

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Extenze ht bodybuilding|Best weight loss muscle gain supplements|can you buy hemp oil over the counter