in

موقع أمريكي: ترامب قد يسعى إلى استخدام قوات شبه عسكرية لوقف التدخل الروسي

كشف موقع “المونيتور الأمريكي” عن تطلع إدارة الرئيس دونالد ترامب إلى استخدام القوات شبه العسكرية لوقف التدخل الروسي وإنعاش الإساستراتيجية الأمريكية المغيبة منذ فترة طويلة في ليبيا.

وأضاف الموقع الإخباري المهتم بقضايا الشرق الأوسط في تقرير له الاثنين، أن الكونغرس يجهز مشروع قرار يقضي بفرض عقوبات على المرتزقة الروس وغيرهم من منتهكي حقوق الإنسان في ليبيا.

وبيّن التقرير أن العقوبات المقترحة تأتي بعد وجود تقارير تفيد بأن روسيا بدأت ترسل مرتزقة إلى الخطوط الأمامية للنزاع لدعم هجوم “أمير الحرب” خليفة حفتر على طرابلس.

وأشار التقرير إلى بيان قدم للكونغرس في وقت سابق عبر قائد القيادة الأمريكية في إفريقيا السابق “توماس فالدهاوسر” والتي أوضح فيه أن الاستراتيجية الروسية في ليبيا تتضمن اللجوء إلى العلاقات والديون التي تعود إلى عهد معمر القذافي والحصول على عقود اقتصادية وعسكرية والوصول إلى النفط الليبي وزيادة مبيعات الأسلحة، بالإضافة إلى سعي روسيا إلى مراقبة دول الناتو وعزل أوروبا عن إفريقيا من خلال سيطرة أكبر على البحر المتوسط.

يشار إلى أن مواقع أمريكية كبرى حذرت من الدور الروسي في ليبيا، مؤكدة أن حفتر استعان بحولي 300 مرتزق روسي في عدوانه على طرابلس.

الاتحاد الأوروبي يدين استهداف مصنع البسكويت بوادي الربيع

عقب التحذيرات الأمريكية.. حفتر يسعى لإثبات وجوده باستهداف المدنيين