الأخبار
الرئيسية / سياسة / مصرع 10 عمال أجانب في قصف طائرات حفتر مصنعاً للبسكويت بطرابلس

مصرع 10 عمال أجانب في قصف طائرات حفتر مصنعاً للبسكويت بطرابلس

قُتل 10 من العمال الأجانب وجُرح 35 آخرون، في حصيلة أولية لاستهداف الطائرات المسيرة الداعمة لحفتر، الاثنين، مصنع “السنبلة” للبسكويت في وادي الربيع.

وقال مكتب الإعلام الحربي لعملية بركان الغضب، على صفحته الرسمية، إن القصف أسفر عن مقتل 10 من العمال الوافدين، وإصابة 35 آخرين، مع تضرر سيارات الإسعاف.

من جانبه، أكد الناطق باسم جهاز الإسعاف والطواري أسامة علي، وقوع 10 قتلى من العمال الأجانب وإصابة 35 آخرين نتيجة استهداف مصنع البسكويت بطائرة حربية.

وأضاف علي، في تصريح للرائد، أن فرق الجهاز أوقفت انتشال الجثث مؤقتًا؛ لتحليق طائرات حفتر في أجواء وادي الربيع.

في المقابل، ذكر مركز الطب الميداني أن القصف الجوي تسبب في مقتل 7 أشخاص، ليبيَّان و 5 من العمال الأجانب،  كما تسبب في إصابة 15 عاملا أجنبيا إصابات بين المتوسطة والخطرة.

وأوضح المركز، على صفحته الرسمية، أن المصابين أسعفوا بالمستشفيين الميدانيين في وادي الربيع، ومن هناك نقلوا إلى مستشفى القلب بتاجوراء لإكمال العلاج.

يشار إلى أن طائرات داعمة لحفتر قصفت، في يوليو الفائت، مركزا لإيواء المهاجرين بتاجوراء مما أدى إلى مقتل 40 مهاجرا من جنسيات مختلفة.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Reasons to take adderall|Is phentermine a good weight loss pill|Cbd hemp oil for pain amazon