الأخبار
الرئيسية / سياسة / مصلحة الجمارك تتهم قناة الحدث الموالية لحفتر بالتشهير وتتوعد بمقاضاتها

مصلحة الجمارك تتهم قناة الحدث الموالية لحفتر بالتشهير وتتوعد بمقاضاتها

نفت مصلحة الجمارك ما جاء في أحد برامج قناة الحدث الموالية لحفتر من اتهامات لعدد من قيادات المصلحة، واصفة إياها بالافتراءات، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

 وقالت المصلحة، في بيان لها السبت، بأن ما ورد على لسان المدعو “محمد امحيسن” على هده القناة يعد تشهيرا للمصلحة وأعضائها، وإسناد وقائع لهم دون أي دلائل، وأن هذا التشهير يشكل جريمة جنائية معاقب عليها وفقا لنص المادة 439 من قانون العقوبات الليبي.

وأضافت المصلحة في بيانها أن جميع الضبطيات بمختلف انواعها تتم بإشراف مكتب النائب العام كما أن عملية اتلاف الضبطيات تتم بحضور مدير وأعضاء النيابة العامة.

يشار إلى أن المادة 439 من القانون  الليبي  تنص بأن  يعاقب بالحبس لمدة سنة كل من اعتدى على سمعة أحد بالتشهير وإذا وقع التشهير بإسناد واقعة معينة تكون عقوبته الحبس لمدة سنتين، وإذا وجه التشهير لهيئة سياسية أوإدارية أوقضائية أو من يمثلها فتزداد العقوبة بمقدار الثلث.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Nitric oxide supplement health benefits|What drinks make you lose weight fast|pharmacy cbd oil