الأخبار
الرئيسية / بلديات / أبوستة يوضح أسباب تجمع مياه الأمطار وجهود المجلس لمجابهتها

أبوستة يوضح أسباب تجمع مياه الأمطار وجهود المجلس لمجابهتها

قال عضو مجلس مصراتة البلدي علي أبو ستة، الخميس، إن المجلس أنفق خلال 5 سنوات أكثر من 7 ملايين دينار على الطرقات بالمدينة، شملت إنشاء طرق خدمية واقامة بعض التوصيلات الصغيرة وصيانة بعض الطرق المتهالكة.
وأضاف أبوستة في تصريح للرائد أن مشاريع البنية التحتية تغطي 75% من مصراتة، مؤكداً أن عدداً منها كانت تنفذه شركات أجنبية غادرت البلاد.
وأوضح أبوستة أن استئناف العمل بمشروعات البنية التحتية في البلدية يتطلب عودة الشركات الأجنبية التي غادرت، ولم تعد لأسباب عدة منها ارتفاع قيمة التأمين، وبعض الشركات تمت التسوية معها بالتراضي، ودفع مستحقاتها، مشيرا إلى أن مستحقات الشركات الأجنبية التي كانت تنفذ مشاريعاً في مصراتة تصل إلى مئات الملايين.

وبيّن عضو المجلس ورئيس اللجنة الدائمة للبنية التحتية ببلدية مصراتة أن مياه الأمطار لن تتجمع بالدائري الرابع، بعد ربطه بالصرف الصحي.
وعن الاستعداد لفصل الشتاء أكد أبوستة أن المجلس تمكن من تنظيف أكثر من 50 بيّارة صرف مياه أمطار، وإنشاء 10 بيّارات جديدة للعام الجاري، إضافةً إلى تنظيف أكثر من 50 غرفة صرف صحي وأحواض ترسيب، بقيمة إجمالية بلغت 60 ألف دينار
وحول تجمع مياه الأمطار في إحدى الطرق المؤدية لمقر المجلس قال أبوستة: سبب تجمع المياه هو عطل بالمضخة تصرف المياه وما “نقوم به في المجمل هي حلول مؤقتة، أما الحل الجذري فهو تنفيذ مشاريع البنية التحتية المتوقفة”.
وكشف عضو مجلس مصراتة البلدي عن أن مجموع ما استلمه المجلس من ميزانيات حتى الآن لم يتخط 10 ملايين دينار صرف جزء منها على النازحين، فيما أنفق البقية على دعم القطاعات بالبلدية، مبينا أن أولويات المجلس بالتوازي هي دعم الصحة ثم التعليم فالأمن.
يشار إلى أن عضو مجلس مصراتة البلدي ورئيس ملف البنية التحتية بالمجلس علي أبو ستة قد صرح في وقت سابق بأن المدينة تحتاج لبنية تحتية جديدة؛ نتيجة تهالك بنيتها التحتية الحالية.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

تطوير مطار زوارة ومينائها محور اجتماع معتوق وعميد بلديتها

ناقش وزير المواصلات ميلاد معتوق مع عميد بلدية زوارة فرحات أبوالشواشي، ومدير إدارة التخطيط بالوزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *