الأخبار
الرئيسية / سياسة / عماري زايد يعلن انتهاء اعتصام المعلمين وبداية العام الدراسي الجديد

عماري زايد يعلن انتهاء اعتصام المعلمين وبداية العام الدراسي الجديد

أعلن وزير التعليم المكلف “محمد عماري زايد”، الأربعاء، بدء العام الدراسي الحالي الأحد القادم، وإنهاء اعتصام المعلمين.

وقدم زايد، خلال مؤتمر صحفي عقد بالمركز الإعلامي لديوان مجلس الوزراء بالعاصمة طرابلس، اعتذار الوزارة للمعلمين وكل من يمثل هذه الشريحة، مؤكداً بدء النقاش الجدي والفعلي حول جدولة مرتبات الدولة وتوحيدها؛ لتحقيق العدالة الاجتماعية.

وتوجه زايد بالشكر لمراقبي التعليم بالبلديات والنقابات والتنسيقيات لموقفهم الوطني ورفضهم أي محاولة لتسييس الحراك وجعله حراكا مهنيا صرف بعيدا عن أي محاولات لتشويهه، في الوقت الذي تقود فيه حكومة الوفاق معركة ضد مشروع عسكرة الدولة. بحسب قوله.

وكشف زايد، أن الخطوة القادمة التي ستقوم بها وزارة التعليم بعد انتهاء اعتصام التعليم العام الالتفات للتعليم العالي والجامعات والاستماع لمطالبهم.

يُذكر أن عماري زايد شغل منصب وزير التعليم المكلف خلفاُ للوزير السابق عثمان عبدالجليل الذي قدم استقالته مطلع نوفمبر الجاري.

عن عادل المبروك

شاهد أيضاً

“وليامز”: إدارة “بايدن” لديها رغبة صادقة في مساعدة ليبيا

رأت مبعوثة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالإنابة سابقاً “ستيفاني ويليامز” أن إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” صادقة في نيتها مساعدة ليبيا، من خلال كبحالتدخل الأجنبي، والدفع نحو إجراء  الانتخابات . وقالت “وليامز” -لموقع ميدل إيست مونيتور البريطاني- السبت، إن الاهتمام الأمريكي المتجدد بليبيا يتجاوز مجرد مواجهة الوجود الروسي، وهي جزء من “سياسة شاملة” تجاه ليبيا، معتبرة أن   إدارة “بايدن” تبنت “موقفا قويا” بشأن ليبيا خلال الأشهر القليلة الماضية، لافتة إلى أن هذا الموقف يركز بشكل أساسي على الدفع نحو الانتخاباتكما هو مخطط لها. وأوضحت المبعوثة السابقة أن الولايات المتحدة يبدو أن لديها الآن أجندة جديدة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها، وليبيا “الغنية بالنفط” بموقعهاالاستراتيجي جزء منها -على حد قولها-. وجددت “ويليامز” دعمها لدعوات السلطات الليبية المتكررة للقوات الأجنبية بمغادرة ليبيا في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن وجود القوات الأجنبية في ليبيا  يعد إهانة لـ”كرامة” الليبيين، وأن رحيلهم شرط أساسي لإجراء انتخابات نزيهة وآمنة. وفي سياق متصل أكدت “وليامز” أن المكالمة الهاتفية التي حدثت بين الرئيس السابق “دونالد ترامب” وخليفة حفتر فُسرت على أنها ضوء أخضر له، وليس أحمر لشنالهجوم على طرابلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Cellucor p6 ingredients|Black spider 25 mg ephedra diet pills reviews|cbd cream amazon