in

الشاطر: بعد توازن القوة، الدول الداعمة لحفتر ترسم سيناريوهات جديدة

قال عضو المجلس الأعلى للدولة عبد الرحمن، الأحد، إن دولة الإمارات ستستمر في انتهاك حظر توريد السلاح لليبيا، وإن مخزون الأسلحة التي أرسلته إلى حفتر يكفيه لمواصلة عدوانه على العاصمة حتى لو طبق قرار الحظر الآن.
وأضاف الشاطر، في تصريح للرائد، أن لجنة الخبراء التابعة للأمم المتحدة تسجل منذ 2012 انتهاكات الإمارات وغيرها من الدول، مشيرا إلى أنهم طالبوا مرارا وتكرارا البعثة الأممية بمعاقبة المخالفين.
ورأى الشاطر أن الحال قد تغير الآن، وأصبح حفتر في مأزق أمام داعميه مما اضطرهم إلى إيجاد سيناريوهات جديدة، منها المطالبة بالتزام الدول المتدخلة في الشأن الليبي بالامتناع عن توريد السلاح، خاصة بعد سعي حكومة الوفاق لتوريده لصد العدوان، وهو ما أحدث توازنا في القوة لم يعجب داعمي حفتر، ومنهم المبعوث الأممي غسان سلامة الذي يحاول ظاهريا سد باب التوريد على الجميع، وفق قوله.

يذكر أن تقرير الخبراء التابع للأمم المتحدة المعني بليبيا كشف، السبت، عن تزويد الإمارات لحفتر بسفينة حربية ومنظومة دفاع جوي في قاعدة الجفرة، وقرب غريان”، وإرسال ألف جندي سوداني من قوات الدعم السريع إلى شرق ليبيا لحماية بنغازي، وتمكين حفتر من الهجوم على طرابلس

الوطنية للنفط: ارتفاع إيرادات أكتوبر بنسبة 21% عن سبتمبر

دبرز: تقرير الأمم المتحدة كشف للجميع التدخل الخارجي في ليبيا