الرئيسية / سياسة / المجلس الرئاسي يبحث عددا من الملفات الهامة

المجلس الرئاسي يبحث عددا من الملفات الهامة

بحث المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الخميس، الوضع العام في البلاد، وملف النازحين من مناطق القتال، والإجراءات المتخذة من قبل اللجنة العليا لشؤون النازحين؛ لتأمين احتياجاتهم.

كما بحث المجلس في اجتماع عقد بمقره في طرابلس، برئاسة رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وحضور نواب المجلس أحمد معيتيق، وعبدالسلام كاجمان، وعضوا المجلس محمد عماري وأحمد حمزة، ملف الخدمات العامة، وضمان توفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وتناول الاجتماع الوضع العام في البلاد، حيث عرض القائد الأعلى للجيش الليبي ملخصاً لسير العمليات العسكرية في مختلف الجبهات والمحاور، وفق المكتب الإعلامي للمجلس الرئاسي.

وفي ملف آخر جرى خلال الاجتماع تقييم للموقفين الإقليمي والدولي تجاه الأزمة الليبية والمساعي المبذولة للوصول إلى تسوية سياسية من خلال مؤتمر برلين الذي تستعد العاصمة الألمانية لاستضافته، والتحرك السياسي والدبلوماسي المطلوب في هذه المرحلة على ضوء تلك المواقف.

يشار إلى أن القائد الأعلى للجيش الليبي فائز السراج اتفق مع آمر المنطقة العسكرية الغربي أسامة الجويلي، اليوم الخميس، على الترتيبات الواجب اتخادها؛ من أجل حماية المدنيين بعد أن أصبح استهداف المنشآت الأمنية عملاً ممنهجاً للمليشيات المعتدية على العاصمة وضواحيها.

عن إبراهيم

شاهد أيضاً

بين العملة الورقية والمعدنية .. القانون يغيب ويحضر عند الكبير

يعود الجدل مجددا حول تقاعس محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير عن اتخاذ قرار حيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *