الأخبار
الرئيسية / سياسة / خلال لقائه بالسراج “ريتشارد” يؤكد رفض بلاده تورّط جهات حكومية خارجية ومرتزقة في الصراع

خلال لقائه بالسراج “ريتشارد” يؤكد رفض بلاده تورّط جهات حكومية خارجية ومرتزقة في الصراع

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى ليبيا “ريتشارد نورلاند”، الأحد، أنّ بلاده ترفض تصاعد وتورّط جهات حكومية خارجية ومرتزقة في الصراع بدعم الحرب في ليبيا.

وأضاف “نورلاند” خلال لقائه برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في لندن، أن الصراع المستمرّ في ليبيا يقوض الحرب الأمريكية-الليبية المشتركة ضدّ الإرهاب، ويضرّ باحتمالات تعافي النمو الاقتصادي، مجددا دعم الولايات المتحدة لسيادة ليبيا وسلامة أراضيها.

 وأبدى “نورلاند” استعداد بلاده لتقديم دعمها الكامل للعملية السياسية في ليبيا، مشددا على التزام الولايات المتحدة بالعمل مع الشركاء الليبيين والدوليين بتوجيه من الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة غسان سلامة؛ لكسر هذه الحلقة المدمرة المتمثلة في الهجوم والهجوم المضاد بتمكين أجنبي، والتي أودت بحياة الكثير من الليبيين الأبرياء.

وكان سلاح الجو الأمريكي قد نفذ في الأشهر الأخيرة غارات جوية على أرتال من المرتزقة التي استعان بهم حفتر في عدوانه على طرابلس جنوب مدينة سرت، بالإضافة إلى غارات جوية على عناصر تنظيم الدولة في أماكن متفرقة من البلاد.

يشار إلى أن تقرير الخارجية الأمريكية وصف حكومة الوفاق بالشريك الموثوق في مكافحة الإرهاب؛ لمشاركتها في التحالف الدولي لهزيمة تنظيم الدولة.

عن محمد الغرياني

شاهد أيضاً

تقرير سري لخبراء أمميين يكشف تورط الإمارات في عملية سرية في المتوسط ضد سفن الشحن التركية المتوجهة لطرابلس

قالت وكالة الأنباء الألمانية DW، إن دولة الإمارات أعدت بمشاركة شركات أمنية لمهمة اعتراض سفن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *