in

بعد تأكد خلوه من المظاهر العسكرية، عودة الملاحة الجوية إلى مطار معيتيقة

أُعلن اليوم الثلاثاء عودة الملاحة الجوية إلى مطار معيتيقة الدولي، بعد توقفها قرابة شهرين؛ بسبب استهداف عناصر حفتر المتكرر له.

وقال وزير المواصلات ميلاد معتوق، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الداخلية فتحي باشاغا والمبعوث الأممي غسان سلامة، إن حركة الملاحة الجوية بالمطار قد افتتحت، مشيرا إلى أن استئناف الرحلات بالمطار قد يستغرق نحو 10 أيام ويعتمد على التنسيق بين شركات الطيران وإدارة المطار.

وأضاف معتوق أن العمل بالمطار سيبدأ تدريجيًّا إلى أن تنقل المنظومات وفرق التشغيل من مطار مصراتة إلى معيتيقة، لافتا إلى تخصيص صالة لبعثة الأمم المتحدة والبعثات الدبلوماسية داخل المطار.

وأكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة، من جانبه، خلو المطار من أي مظاهر مسلحة، مضيفا أن البعثة حددت الحدود المدنية للمطار، وستَسقُط حجةُ استهدافه بعد اليوم.

وبيّن سلامة أنه في حالة تكرر استهداف المطار، وتوفرت الأدلة الكافية على الجهة المسؤولة عن قصفه ـ فستتخذ البعثة إجراءات مع مجلس الأمن لمعاقبة هذه الجهة.

أمنيًّا، صرح وزير الداخلية فتحي باشاغا أن الوزارة اتخذت الإجراءات الأمنية اللازمة لتأمين المطار، وأنها ستتخذ إجراءات رادعة بحق من يحاول استهدافه لم تتخذها الحكومة من قبل.

يشار إلى أن وزارة المواصلات أعلنت، في سبتمبر المنصرم، توقف حركة الملاحة الجوية في مطار معيتيقة، ونقل الرحلات إلى مطار مصراتة الدولي.

ديوان المحاسبة يوقف قرار وزير التعليم إيقاف مرتبات آلاف الموظفين

مجلس النواب يوصي بإيجاد حلول لإصلاح قطاع التعليم