in

العدالة والبناء يهنئ البنيان بمقتل البغدادي ويدعو لاجتثاث بؤر الإرهاب

هنأ حزب العدالة والبناء، الاثنين، “أبطال” عملية البنيان المرصوص بمقتل زعيم تنظيم الدولة الإرهابي أبوبكر البغدادي في غارة جوية بمدينة إدلب السورية.

ودعا الحزب، في بيان على صفحته الرسمية، لتكثيف التنسيق المشترك بين حكومة الوفاق والولايات المتحدة الأمريكية لاجتثاث أي بؤر للجماعات الإرهابية في مختلف أرجاء ليبيا، خاصة بعدما كلل التنسيق السابق بنجاح كبير في القضاء على التنظيم بمدينة سرت وخارجها.

ولفت الحزب إلى أنه حذر في مناسبات سابقة من خطر هذا التنظيم وغيره من التنظيمات الإرهابية على الأمن القومي للبلاد، مطالبا الحكومات والجهات الأمنية بتحمل مسؤولياتها واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمنع تغلغل عناصره.

وذكر بيان الحزب أن ما تخلّل العدوان على ‎طرابلس من جرائم شنيعةٍ هي أفعالٌ مستنكرةٌ لا تقل إرهابًا ولا خطرًا عن أفعال تنظيم البغدادي.

وحث البيان كافة الأطراف السياسية بضرورة تجاوز الخلافات وتوحيد المؤسسات العسكرية والأمنية وتأجيل الصراعات السياسية حتى استقرار الدولة، لكي لا يستغل أصحاب الفكر المتطرف حالة الانقسام والفوضى.

ورأى العدالة والبناء أن السبيل الأمثل لمواجهة هذا الفكر المتطرف هو التكاتف والتعاضد ونبذ الخلافات، وبسط الأمن وعدم السماح بانتشار سياسية الإفلات من العقاب، وزيادة وعي المجتمع حول مخاطر هذا الفكر المتطرف، وتوحيد جهود كل القوى المدنية ضده.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أعلن الأحد، مقتل زعيم تنظيم الدولة أبوبكر البغدادي في عملية عسكرية نفدتها قوات خاصة أمريكية بمدينة أدلب السورية.

هل يمكنك أن تجعل نظامك الغذائي اليومي دواء لك؟

تسجيل 221 إصابة بـ “اللشمانيا” بين 14 و 20 أكتوبر