in

الداخلية: مقتل البغدادي انتصار على الإرهاب، ومستمرون في محاربته بالتنسيق مع أمريكا

عدّت وزارة الداخلية مقتل زعيم تنظيم الدولة “أبو بكر البغدادي” انتصارا كبيرا للتحالف الدولي لمكافحة الإرهاب.


وأضافت الداخلية، في بيان لها الأحد، أن الولايات المتحدة ما زالت، وبالتنسيق مع حكومة الوفاق، تقدم المساعدة الضرورية اللازمة لإنهاء وجود التنظيم في سرت والقضاء عليه، مفيدة أن تتبع عناصر التنظيم بالتنسيق المشترك بين البلدين مستمر من خلال ضربات محددة ومنسقة.

وأكدت الداخلية، أن الحرب الحالية والاستهداف المتكرر والممنهج لقوات البنيان المرصوص ومكافحة الإرهاب وسجن معيتيقة الذي يضم عناصر التنظيم من قبل الطيران المسير الداعم لحفتر، وحملات التشويش من التابعين له بادّعائهم وجود البغدادي في ليبيا، كلها أدلة تفصح عن استعداد حفتر للتعامل مع الإرهاب لتبرير التدمير الذي يخلّفه في عدوانه على طرابلس.

وأكدت الداخلية اهتمامها بملف الإرهاب، سواء أكان ذلك بتبادل المعلومات مع شركائها أم بمعرفة مصادر التمويل وتقديم من يقبض عليه في هذا الشأن للقضاء، موضحة أنه رغم عدوان حفتر تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عدد من المنتمين للتنظيم خلال المدة القريبة الماضية.

يشار إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن، الأحد، مقتل زعيم تنظيم الدولة أبوبكر البغدادي رفقة عدد من مساعديه، في غارة جوية نفذتها المقاتلات الأمريكية ليلة الأحد.

هاتف ليبيا تعلن انقطاع الاتصالات من شحات إلى الحدود المصرية

في عملية قرب أبوكماش، خفر السواحل ينقذ 53 مهاجرا