in

السراج من القمة الأفريقية الروسية: نطالب بتأييد أي حراك يدعم وقف التدخل الخارجي في ليبيا

طالب رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الخميس، تأييد أي تحرك يُبذل لوقف التدخل الخارجي في الشؤون الليبية ويدعم الجهود المبذولة لحل الأزمة وإنهاء الصراع في ليبيا وفي إفريقيا ككل.

وقال السراج خلال كلمته في القمة الروسية الإفريقية، إن الوضع في ليبيا نجم عنه تداعيات سلبية على دول الجوار؛ وهو ما يتطلب موقف إفريقي موحد للعب دور مركزي لجهود هادفة لحل الأزمة الليبية.

ودعا السراج، إلى إدانة الاعتداء الغاشم على العاصمة طرابلس وما ترتكبه “المليشيات” من انتهاكات جسيمة ترتقي إلى جرائم حرب والتفريق بين المعتدي والمعتدى عليه الذي يمارس حقه المشروع في الدفاع عن النفس وحماية المدنيين وفق قوله.

وجدد السراج، تأكيده أنه لا حل عسكري للأزمة واستمرار عزمه على ردع المعتدي ودحره وتحميل من يدعمه مسؤولية قتل وتشريد الآلاف من الليبيين وتدمير بيوتهم ومستشفياتهم ومطاراتهم وممتلكاتهم وقتل أطفالهم، وهي جرائم يعاقب عليها القانون الدولي.

وأكد السراج دعمه تعزيز التعاون الإفريقي الروسي وتحقيق المكاسب والمنفعة للجانبين آملا ترجمة نتائج هذه القمة إلى أعمال ملموسة لصالح الشعبين الإفريقي والروسي.

يشار إلى أن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج وصل إلى مدينة سوتشي الروسية، الثلاثاء، بعد تلقيه دعوة من روسيا لحضور القمة الإفريقية الروسية.

مديرية أمن طرابلس تناقش استحداث منظومة ترخيص المركبات الآلية

أعضاء من الأعلى للدولة يستدعون السراج لمناقشة مجريات الوضع الحالي