الرئيسية / بلديات / بوعرابة يؤكد تسجيل 500 إصابة جديدة بـ “اللشمانيا” في تاورغاء

بوعرابة يؤكد تسجيل 500 إصابة جديدة بـ “اللشمانيا” في تاورغاء

أكد عضو المجلس المحلي لتاورغاء عبد النبي أبوعرابة، السبت، تسجيل 500 حالة مصابة بـ “اللشمانيا الجلدية” من يوليو المنصرم حتى أكتوبر الحالي.

وأوضح أبوعرابة، في تصريح للرائد، أنه منذ عودة أهالي المدينة في يونيو من العام الماضي إلى يوليو المنصرم بلغ عدد الحالات المصابة 410 حالات، وسجلت من يوليو إلى أكتوبر الحالي 500 حالة، مبينا أن تزايد المرض يرجع إلى انتشار مياه الصرف الصحي بالمدينة.

ودعا أبوعرابة الأهالي إلى عدم الانجرار وراء وسائل الإعلام التي دعت المواطنين إلى الخروج من المدينة، عادًّا هذه الدعوات خطأ كبيرا؛ لأن مكافحة المرض تتطلب وجود المواطنين وتلقي العلاج المناسب، وتهيئة البيئة الصحية المناسبة للسكن.

وأضاف أبوعرابة، أن شركة الخدمات العامة تزيل القمامة من المدينة للقضاء على القوارض المسببة لمرض اللشمانيا، مطالبا وزارة الصحة بالإسراع في صيانة المستشفيات لعلاج المواطنين وتوفير المستلزمات الخاصة للعلاج.

يشار إلى أن مدير مركز مكافحة الأمراض بدر الدين النجار قال، في تصريح للرائد، السبت، إن عدد الحالات المصابة بمرض “اللشمانيا الجلدية” في مدينة تاورغاء بلغ إلى الآن أكثر من 150 حالة.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

اللجنة المركزية للانتخابات البلدية تنهي مشاركتها في انتخابات تونس

أنهت اللجنة المركزية للانتخابات المجالس البلدية، الاثنين، مشاركتها في الانتخابات التشريعية والرئاسية التونسية في الجولتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *