in

السراج: إلغاء المركزية في قطاع الصحة يعد تطويرا بهذا القطاع

قال رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، الخميس، إن إلغاء المركزية في قطاع الصحة يعد أحد أدوات تطويره وإن مفهوم اللامركزية لا يقتصر على إعطاء صلاحيات أكبر للبلديات، بل يعني تحرير المؤسسات المعنية بالتطوير من بيروقراطية الدولة.

وأوضح السراج، خلال افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي للمركز الوطني لتطوير النظام الصحي، أن إنشاء المركز الوطني لتطوير النظام الصحي يأتي من منطلق تحريره من بيروقراطية الدولة؛ لكي يمكن المؤسسات من تلبية احتياجات المواطن، وفق الصفحة الرسمية للحكومة الوفاق.

وأوضح السراج أن الحوكمة كفيلة بإعادة الثقة في المجال الصحي، بتوفير الشفافية والنزاهة والفعالية، والمساواة في تقديم الخدمات لكافة المواطنين.

وأشار رئيس المجلس الرئاسي إلى أن بناء ممارسات الحوكمة في المؤسسات الصحية سيؤدي إلى الارتقاء بالقطاع من ناحية الأداء والجودة وتلبية احتياجات المرضى، مؤكدا وجوب تعزيز الحوكمة بالتعاون مع البلديات والجامعات والقطاع الخاص.

وبين السراج أن الانتصارات في المعارك العسكرية، هي من سمحت بوضع استراتيجيات لإحداث تغيير إيجابي في حياتنا، وأنه لا بد من شحذ الهمم في كافة القطاعات لدعم الاستقرار بتأمين خدمات عالية الجودة في كافة المجالات ولكافة المواطنين أينما تواجدوا.

يشار إلى أن حكومة الوفاق ناقشت سبتمبر المنصرم عدة ملفات هامة، منها تطبيق نظام الحوكمة الرشيدة.

انخفاض في إيرادات النفط والمؤسسة تحذر من تدني الإنتاج

الرئاسي يبحث مع التعليم إجراءات الوزارة لانطلاق عام دراسي جديد