in

أعيان وحكماء مصراتة يعبر عن استيائه الشديد من تدني أداء الحكومة

عبر مجلس أعيان وحكماء مصراتة، الأربعاء، عن استيائهم الشديد من تدني مستوى أداء الحكومة، والجهات التي لها علاقة مباشرة بالمعركة.

وعبر المجلس، في بيان صادر عنه، عن استغرابه من قرار الرئاسي تسمية سفراء من أشخاص لم تراع في تسمية الكثيرين منهم الكفاءة أو الانتماء السياسي، مشدداً على أن المرحلة تتطلب أن يكون جميع السفراء والمندوبين من أصحاب المواقف الواضحة الرافضة لمشروع حفتر.

وطالب المجلس المصرف المركزي وجميع الجهات المسؤولة باتخاد تدابير وإجراءات عاجلة بشأن منع تداول العملة التي يقوم حفتر بطباعتها في روسيا.

كما وطالب برفع أداء عدد من الأجهزة، منها جهاز المخابرات العامة، ومكتب النائب العام، والمدعي العام العسكري من خلال تكليف أو إعادة تكليف وزراء ومسؤولين أكفاء ينتمون إلى من يدافعون حالياً عن العاصمة، لتكون الحكومة قادرة على اتخاذ كل ما من شأنه رد العدوان، بحسب البيان.

ودان المجلس القصف الجوي الذي تقوم به ميلشيات حفتر المدعومة بالطيران الأجنبي على المطارات والمواقع المدنية، وعلى مقرات قوات البنيان المرصوص، مما يؤكد أن حفتر هو من يدعم الإرهاب وليس من يحاربه، وفق نص البيان.

واستنكر المجلس ما تقوم به ميلشيات الكاني وميلشيات حفتر من أعمال خطف على الهوية، وقرصنة وقطع للطرقات وغدر وقتل وحرق وتنكيل وتمثيل بالحثث.

يشار إلى أن المجلس الأعلى لأعيان وحكماء مدينة الزنتان دان الأحد في بيان صادر عنه بأشد العبارات ما قامت به ميلشيات الكاني، من أعمال إجرامية تتنافى مع تعاليم ديننا الاسلامي وأخلاق وشيم العرب.

غارات جوية مجهولة تستهدف رتلاً لمرتزقة روس كانوا في اتجاههم لسرت

انكسر على أسوار طرابلس فكثف غاراته على سرت … واتهامات توجه له بتسهيل عودة “داعش”