in

مفوض اللاجئين للسراج: ليبيا تعاني من مشكلة هجرة لا مشكلة لجوء

أكد المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين “فيليبو غراندي”، الجمعة، أن ليبيا تواجه مشكلة هجرة غير قانونية، وليست مشكلة لجوء.

وقال “غراندي” خلال لقائه برئيس المجلس الرئاسي فائز السراج في نيويورك، إن أعداد المهاجرين غير القانونيين المتواجدين في مراكز الإيواء في ليبيا تمثل نسبة صغيرة جداً بالمقارنة بالعدد الكلي للمهاجرين المنتشرين في أنحاء ليبيا، الذين يتحكم في مصيرهم شبكات دولية للتهريب والاتجار بالبشر، وفق ما نشر على الصفحة الرسمية لحكومة الوفاق.

وأبدى “غراندي” استعداد المفوضية لتقديم المساعدة، والعمل مع حكومة الوفاق؛ لمواجهة الآثار السلبية لظاهرة الهجرة، مثمنا الجهود التي تبذلها الوفاق؛ لمساعدة المهاجرين.

من جانبه وضع السراج “غراندي” في صورة الجهود التي تبذلها الحكومة؛ لتوفير المساعدات الإنسانية للمقيمين بمراكز الإيواء والتي اتخذت إجراءات بإغلاقها، وإعادة أعداد من المهاجرين إلى بلدانهم الأصلية بالتعاون مع المنظمات الدولية المعنية بهذه المشكلة.

وكان رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قد أكد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس، أن ليبيا تعاني من قضية الهجرة؛ كونها بلد عبور وليست مقصدا، داعيا المجتمع الدولي إلى بذل الجهود؛ لوضع حلول نهائية لهذه المسألة.

صوان: كلمة السراج لم تترك مجالا للمواقف الرمادية

السراج يوقع مذكرتي تفاهم مع شركات أمريكية للرفع من كفاءة الشبكة الكهربائية