in

السراج يطالب بوضع حفتر على قائمة العقوبات الدولية ومحاسبة داعميه

جدد رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج الخميس مطالبته بوضع مجرم الحرب حفتر على قائمة العقوبات الدولية، ومحاسبة داعميه وملاحقتهم قانونياً؛ لما ساهموا فيه من قتل ودمار في ليبيا.

وطالب السراج، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، بضرورة الإسراع في إرسال بعثة أممية؛ لتقصي الحقائق وتوثيق الانتهاكات التي قامت بها عناصر حفتر المعتدية، كما طالب المدعية العامة لمحكمة الجنايات الدولية أن تسرع في تحقيقاتها بالخصوص.

وأوضح السراج أن العديد من الانتهاكات التي ارتكبتها عناصر حفتر موثقة لدينا مثلما حدث في طرابلس وضواحيها وفي مدينة مرزق، وقصف عشوائي للأحياء السكنية، واستهداف المطارات المدنية، وقصف المستشفيات والأطقم الطبية وسيارات الإسعاف، والبنية التحتية، وتجنيد الأطفال.

وأضاف السراج أن ملامح مشروع حفتر واضحة للعيان في المناطق التي يسيطر عليها بالقوة، من انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان وقتل وتغييب قسري، مثلما حدث مع النائبة في البرلمان السيدة سهام سرقيوة.

وقال السراج إن الوقت حان لتمثل المنطقة الشرقية نخبة من المفكرين والسياسيين والفعاليات الاجتماعية؛ للمساهمة في مسار الحل السياسي التوافقي، الذي يضمن التبادل السلمي للسلطة. الجدير بالذكر أن رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج اتهم الإمارات ومصر في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتدخل المباشر في الشؤون الليبية وبدعم العدوان على طرابلس

السراج: الإمارات متورطة في دعم العدوان ونستغرب تصريحات السيسي عن توزيع الثروة في ليبيا

أردوغان يجدد للسراج دعم بلاده لشرعية حكومة الوفاق وإدانة العدوان