in

مصراتة البلدي يطالب البعثة بمزيد من المصداقية والشفافية

طالب المجلس البلدي مصراتة، الاثنين، بعثة الأمم المتحدة التعامل مع الوضع الحالي للبلاد بمزيد من المصداقية والحيادية والشفافية.

ودعا المجلس في بيان له على صفحته الرسمية، المجلس الرئاسي للتحرك أكثر لدفع الخطر عن المدنيين وتواصل خارجي فعال ومثمر مناشدة المجتمع الدولي بأن يوجه كل جهوده من أجل الاستقرار وأمن البلاد للشروع في البدء والتنمية لتحقيق المصالح المشتركة.

واستنكر بلدي مصراتة استهداف حفتر والطيران الداعم له للمدنيين والمنشآت المدنية من مطارات ومستشفيات وأحياء سكنية وبنية تحتية تقدم الخدمة للمواطن.

ووجه المجلس، رسائل إلى القوى الوطنية الفاعلة في المشهد السياسي من نشطاء ومؤسسات مجتمع مدني وسياسيين مستقلين للمبادرة بمشروع وطني ليبي يتفق عليه ويلتف حوله العشب يخدم قيام الدولة المدنية ويحقق العدال والمساواة لإنهاء الفوضى.

وأكد البيان أن ضعف الخدمات المقدمة للمواطن سببها إهمال الحكومات المتعاقبة للبلديات وعدم شروعها فعليا في عملية اللامركزية بنقل الاختصاصات إليها وتمكينها من إدارة مواردها المحلية وعدم رصد وتسييل الميزانيات لعلاج المختنقات.

يشار إلى أن أعضاء من المجلس الأعلى للدولة والنواب والمجلس البلدي مصراتة أكدوا في اغسطس الماضي خلال لقاءهم بنائبة الممثل الخاص للشؤون السياسية بالبعثة الأممية “ستيفاني وليامز” على ضرورة الحوار واستبعاد الحل العسكري و”حفتر” من أي حوار مستقبلي.

الأمان يرفع سقف السحب ببطاقة الفيزا إلى آلاف دولار يوميا

فيس بوك توقف ميزة القصص في المجموعات بعد أقل من عام على إطلاقها