الرئيسية / سياسة / “ميديا بارت”: مقاتلات “الرافال” الفرنسية تدعم حفتر في حربه على طرابلس

“ميديا بارت”: مقاتلات “الرافال” الفرنسية تدعم حفتر في حربه على طرابلس

كشف موقع “ميديا بارت” الفرنسي عن أن طائرات حربية مقاتلة فرنسية طراز “رافال” تدعم خليفة حفتر في حربه على العاصمة طرابلس.

وبين الموقع في تقرير له، الجمعة، أن هذه المقاتلات التي استخدمها حفتر في حربه على طرابلس وقصف درنة قد باعتها فرنسا إلى مصر عام 2015، مضيفة أن القاهرة هي من دعمت بها حفتر.

وقال المدير السابق لجهاز الاستخبارات الفرنسي “برنار باجوليه” لـ “ميديا بارت” أن بلاده كانت على تواصل مع حفتر منذ عام 2013، بذريعة أنه يسيطر على مساحات كبيرة في ليبيا.

وأضاف الموقع، أن العديد من القيادات العسكرية المصرية رفيعة المستوى موجودة ضمن غرفة العمليات المركزية التابعة لحفتر والتي تدير التحركات الأخيرة في حربه على طرابلس، موضحا أن هذه القيادات موجودة في إطار اتفاق مسبق.

وذكر الموقع، بحسب مصادر دبلوماسية مصرية، أن الأمين العام للأمم المتحدة “أنطونيو غوتيريش” ومبعوثه إلى ليبيا غسان سلامة طالبوا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وولي العهد أبوظبي محمد بن زايد الداعمين لحفتر بالتدخل بهدف وقف التحرك العسكري الذي يقوم به نحو طرابلس.

وكانت قوات الجيش الليبي قد استحوذت عند دخولها مدينة غريان في 26 من يونيو المنصرم على أسلحة متطورة دعمت بها فرنسا حفتر في عدوانه على طرابلس.

يُذكر أن صحفا دولية نشرت تقارير عدة تفيد بتورط مصر وفرنسا والسعودية والإمارات بدعم حفتر في حربه على طرابلس التي أعلنها في الـ4 من أبريل الماضي.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

قوة مكافحة الإرهاب تدين القصف الإماراتي لمقراتها

أدانت “قوة مكافحة الإرهاب”، السبت، الهجوم الذي تعرضت له مقراتها بطائرات مسيرة إماراتية داعمة لحفتر. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *