الرئيسية / بلديات / سوق الجمعة: الاستعدادات جارية للحد من تجمع مياه الأمطار في الشتاء

سوق الجمعة: الاستعدادات جارية للحد من تجمع مياه الأمطار في الشتاء

قال وكيل بلدية سوق الجمعة، رياض بيرام الاثنين، إن البلدية بدأت منذ منتصف أغسطس الماضي في تسليك وتصريف غرف الصرف الصحي؛ للحد من مشكلة تجمع مياه الأمطار في فصل الشتاء.

وأضاف بيرام، في تصريح للرائد، أن البلدية اجتمعت مع شركتي الخدمات العامة والمياه والصرف الصحي؛ لوضع حلول مؤقتة وسريعة للحد من هذه الأزمة، مؤكدا أن فرق التسليك تعمل على مدار اليوم في تسليك وتنظيف غرف الصرف الصحي بالبلدية.

وأشار بيرام إلى أن البلدية تعاني من تهالك البنية التحتية وشبكة الصرف الصحي، التي لا تستطيع استيعاب كميات الأمطار التي تهطل شتاء.

وأفاد بيرام أن البلدية لم تنقل إليها الاختصاصات حتى الآن، وهي تعاني من مشكلة تكدس القمامة بين الحين والآخر، وتتلقى أعذارا من شركة النظافة العامة، منها إغلاق المكب النهائي؛ بسبب الحرب الدائرة وامتلاء المكب المرحلي بما فاق استيعابه، وآخر الأعذار عدم تحصل العاملين على مرتباتهم.

يشار إلى أن العديد من بلديات مدينة طرابلس الكبرى تعاني في فصل الشتاء من تجمع مياه الأمطار التي تسبب أضرارا وخسائر مادية في أملاك المواطنين في أحايين كثيرة.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

اللجنة المركزية للانتخابات البلدية تنهي مشاركتها في انتخابات تونس

أنهت اللجنة المركزية للانتخابات المجالس البلدية، الاثنين، مشاركتها في الانتخابات التشريعية والرئاسية التونسية في الجولتين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *