الرئيسية / بلديات / الرائد ترصد مطالبات واحتياجات أهالي منطقة “أبو قرين”

الرائد ترصد مطالبات واحتياجات أهالي منطقة “أبو قرين”

يُطالب سكان بلدة أبو قرين الواقعة 118 كيلو متر، شرق مدينة مصراتة المسؤولين في الدولة بتوفير الخدمات الأساسية والسيولة النقدية، والعناية الصحية، حيث يخدم البلدة طاقم طبي وحيد يقدم خدماته لقرابة 7500 نسمة.

خدمات وسيولة

رئيس الفرع البلدي أبو قرين “محمد الجالي” يقول، إنهم يبذلون جهوداً من أجل تحسين الخدمات الصحية داخل الفرع، وتوفير سيولة نقدية كافية داخل فرع المصرف التجاري الوطني الوحيد داخل البلدة.

وتابع في حديثه للرائد بأن قطاعات الفرع منقسمة في تبعيتها بين بلديتي مصراتة وسرت، مؤكداً بذلهم جهودا لنقل ما تبقى من القطاعات لبلدية مصراتة.

وانضمت بلدية أبوقرين كأحد الفروع البلدية لبلدية مصراتة حسب قرار حكومة الإنقاذ الوطني رقم 42 لسنة 2014م، وعززت حكومة الوفاق الوطني قرارها السابق بقرار حمل الرقم 756 لسنة 2018م، بحسب الجالي.

انتظار المركزي

ينتظر مدير المصرف التجاري الوطني فرع أبوقرين “نصر جبريل” موافقة مصرف ليبيا المركزي بربط فرع مصرفه بمنظومة المركزي.

وبشأن السيولة، قال جبريل في تصريح للرائد محدثنا، إن أزمة السيولة يعاني منها الليبيون جميعاً، إلا أن آخر مرة وفر فيها المصرف المركزي سيولة لهم كانت في عيد الأضحى الماضي بإرسالية قيمتها 3 مليون دينار استفاد منها أصحاب 13862 حساب جارٍ.

وأشار “جبريل” إلى أن مصرفه هو الوحيد في أبو قرين ويستفيد منه سكان بلدات زمزم والقداحية وأبو نجيم وبي والوشكة .

استياء من الخدمات

المواطن “أكرم بلعيد سعد” قال، إن سكان أبوقرين مستاؤون من سوء الخدمات في جانبين اثنين هما عدم توفر السيولة والخدمات الصحية.

وقال “سعد” 39 عاماً ” للرائد، إن وضع الاتصالات والكهرباء والوقود جيد في بلدتهم، إذ ركّبت شركة المدار برجاً للاتصالات خلال الأسابيع الماضية، فيما لا تتعدى ساعات انقطاع الكهرباء 4 ساعات، ولا ازدحام في محطات الوقود وفق قوله.

وثمّن سعد تعاون أصحاب المحال التجارية داخل البلدية في قبول التعامل بالصكوك النقدية بدلاً عن التعامل النقدي؛ مراعاة لظروف المواطنين.

طبيبة واحدة

بحديث لا يخلو من الاستياء، قال مدير المركز الصحي أبو قرين “أحمد عبيد” إن بوقرين تخلو من الأطباء إلا من طبيبة واحدة، مختصة في النساء والولادة.

وقال لـ الرائد إن المواطنين داخل أبوقرين ليس أمامه إلا قطع أزيد من 100 كيلو متر وصولاً إلى مصراتة أو سرت؛ للحصول على علاج، أو إسعاف مصاب في حادث سير أو إصابة عمل.

وطالب “عبيد” بدعم المركز الصحي، وتوفير الإمكانيات والأدوية له، وافتتاح قسم للطوارئ به، وتدريب العناصر الطبية المساعدة.

عجز في المعلمين

وعن ملف التعليم أفاد رئيس وحدة التعليم الأساسي والثانوي بمكتب تعليم أبو قرين “فوزي بن فيد” أن مدارس التعليم الأساسي والثانوي بالبلدة البالغ عددها 4 لا يدرس بها إلا 1250 طالب وطالبة.

وقال بن فيد لـ الرائد إنهم يتأملون حل العجز الحاصل في أعضاء هيئة التدريس بإبرام عقود وإجراء تعيينات، بدلاً من التنسيب، وأشاد بدور لجنة النقل وسد العجوزات بمراقبة تعليم مصراتة.

وطالب “بن فيد” بصيانة مدارس أبو قرين، عقب أضرار لحقت بها خلال الحرب ضد تنظيم الدولة الإرهابي.

عن Journalist

شاهد أيضاً

بلدية جنزور: إحراق القمامة تسبب في إلحاق الضرر بخطوط الكهرباء

ناشدت اللجنة الدائمة للأزمة ببلدية جنزور، السبت، المواطنين بعدم وضع القمامة بالقرب من مجمع العيادات التخصصية بالبلدية؛ الأمر الذي تسبب في إلحاق أضرار بخطوط الكهرباء؛ بسبب حرق القمامة من بعض المواطنين.   وأوضحت اللجنة أن الشركة العامة للكهرباء ستعمل على صيانة الخطوط المتضررة حتى لا ينقطع التيار عن مجمع العيادات ومصرف “جنزور الأهلي”، مشيرة إلى أن شركة الخدمات العامة قامت بإزالة القمامة في ذلك المكان.   وكانت الشركة العامة للكهرباء قد ناشدت في وقت سابق المواطنين بعدم إلقاء القمامة أمام المحطات الكهربائية وخطوط الضغط العالي، بعد أن تسبب حرق القمامة في إغلاق بعض فلاتر الوحدات الغازية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *