in

بعد شنها هجوما واسعا، قوات الجيش تحرز تقدما في عدة محاور

شنت قوات الجيش الليبي منذ ساعات الصباح الأولى هجوما واسعا على تمركزات عناصر حفتر في محاور القتال جنوب طربلس كافة، وحققت تقدمات كبيرة وسيطرت على مواقع وصفتها بالمهمة والإستراتيجية التي ستفيدها في المرحلة القادمة.

هذا الهجوم الواسع صاحبته طلعات قتالية مكثفة لسلاح الجو الليبي الذي أصاب أهدافه بدقة ودمر مخازن ذخيرة وآليات ثقيلة وخطوط إمداد لعناصر حفتر شالًّا تحركها وقدرتها على إعادة تجميع نفسها.

آمر غرفة العمليات الميدانية لطرابلس بعملية بركان الغضب اللواء أحمد أبو شحمة أكد للرائد، تدمير سلاح الجو رتلا تابعا لعناصر حفتر كان متجها إلى مدينة ترهونة عبر طريق بني وليد صباح اليوم.

وأضاف أبوشحمة للرائد، أن قوات الجيش الليبي أحرزت تقدما في محاور اليرموك ووادي الربيع وعين زارة واسبيعة وطريق المطار، مع مساندة من سلاح الجو الذي شن عدة غارات، مشيرا إلى أسر عدد من عناصر حفتر في محاور مختلفة.

ومن جانب آخر، أكد المتحدث باسم قوة مكافحة الإرهاب العقيد عبد الباسط تيكة للرائد، سيطرة قوات الجيش على معسكر ومصنع الأسمنت بمنطقة سوق الخميس بعد دحر “مليشيات الكاني” منه.

في المقابل، أوضح مكتب الإعلام بالكتيبة 301 مُشاة، أن قوات الجيش الليبي تقدمت وسيطرت على مصنع الأسمنت بسوق الخميس امسيحل، ودمرت 3 مدرعات إماراتية، وأسرت عددا من عناصر حفتر.

أما محور الخلة فقد شهد تقدمات لقوات الجيش، وقال القائد الميداني بمحور خلة الفرجان بعملية بركان الغضب أحمد بن صويد للرائد، إن قوات الجيش سيطرت على أربعة شوارع السيوحلي وعمارة الياجور، واصفا هذه المواقع بالمهمة.

ومع استمرار المعارك حتى اللحظة أكدت قوات بركان الغصب أنها لا تزال تسيطر على المواقع والنقاط التي استولت عليها في هجوم اليوم.

السراج يصدر تعليماته لمعالجة المختنقات في تاورغاء

مقابلة خاصة مع مدير مطار مصراتة الدولي