in

سيالة: المطالب بوقف اطلاق النار غير المشروط، مساواة بين معتدي ومعتدى عليه


أكد وزير الخارجية، محد سيالة الجمعة، على أن المطالب بوقف إطلاق النار غير المشروط، هي مساواة بين معتدي يسعى لإعادة البلاد إلى حكم الفرد والعائلة ومعتدى عليه يسعى لإقامة الدولة المدنية دولة القانون والمؤسسات والتداول السلمي على السلطة.

وقال سيالة خلال كلمته أمام قمة التيكاد بالعاصمة اليابانية طوكيو، إن العدوان على العاصمة طرابلس تم بدعم من قوى خارجية لكنه فشل في سعيه للوصول إلى السلطة بقوة السلاح بعد أن تصدت له حكومة الوفاق الوطني.

واضاف إن حكومة الوفاق تمارس حقها الشرعي وواجبها في الدفاع عن العاصمة وأهلها، مرحباً بموقف اليابان في اجتماع قمة السبع في فرنسا الداعم للحل السلمي ووقف العمليات العسكرية شريطة أن يعود المعتدي إلى الأماكن التي انطلق منها.

وجدد سيالة التأكيد على استخدام قوات حفتر في العدوان على طرابلس كافة أنواع الأسلحة، والتي أدت إلى مقتل أكتر من ألف من المدنيين الآمنين وتشريد أكثر من مائة ألف وتدمير الممتلكات الخاصة والعامة.

وطالب بإدانة من يسعى للقضاء على آمال الشعب الليبي في إقامة الدولة المدنية والديمقراطية، وبالوقوف إلى جانبه لتجاوز أزمته واستعادة أمنه واستقراره وتحقيق تنميته الشاملة والمستدامة.

يشار إلى أن سيالة يشارك في الاجتماع الوزاري لمجموعـة “التيكاد” في العاصمة اليابانية طوكيو، الذي يعد من أهم وأبرز المحافل الدولية للتعاون التنموي بين الدول الإفريقية واليابان والمؤسسات الدولية.

63420 طالبا وطالبة ينهون امتحانات الثانوية دون خروقات أمنية

غوتيريش يدعو إلى وقف القتال والعودة إلى الحوار السياسي