in

السراج: الأوضاع في الجنوب أولوية عند الحكومة ستسخر لها كافة الإمكانيات

أكد رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج الأربعاء، حرصه على السلم الأهلي، والحفاظ على النسيج الاجتماعي في حوض مرزق، داعيا إلى العمل الجماعي للعودة إلى طريق التفاهم والمصالحة الذي عملت حكومة الوفاق وحكماء وشيوخ مرزق على تمهيده قبل دخول عناصر حفتر لها .

وقال السراج، إن الأوضاع في الجنوب تقع ضمن أولويات عمل الحكومة، وستسخر مؤسسات الدولة كافة الإمكانيات المتاحة؛ لحل المشاكل والمختنقات بالمنطقة، وفق المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وبحث السراج خلال لقائه بوفد يمثل عددا من أعضاء المجلس الأعلى للدولة عن المنطقة الجنوبية، التعجيل بتنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية بالمنطقة، التي سبق وأن أقرتها الحكومة ومن بينها ربط الجنوب بباقي مناطق ليبيا بشبكة طرق برية.

وطالب الوفد الذي ضم النائب الأول لرئيس المجلس الاعلى للدولة، محمد بقي، وأعضاء المجلس حماد بريكاو، وصالح المخزوم، ومحمد الزيداني، بإعلان المدينة منطقة منكوبة، وبتشكيل لجنة لحصر الأضرار وتثبيت الحقوق وتقصي الحقائق، والعمل على توفير الظروف المناسبة لعودة النازحين، في مسار مواز مع تحقيق المصالحة بين المكونات الاجتماعية في المدينة.

يشار إلى أن مدينة مرزق تعرضت خلال الأيام الماضية لغارات جوية من قبل طيران حفتر أسفرت عن مقتل أكثر من أربعين شخصا، وإصابة عشرات آخرين.

سناب تحدث تطبيق Lens Studio لدعم المزيد من صناع المحتوى

غرق أكثر من 40 مهاجرا غير قانوني قبالة شواطئ الخمس