الرئيسية / سياسة / البعثة: تلقينا تقارير تفيد بخرق الهدنة

البعثة: تلقينا تقارير تفيد بخرق الهدنة

أعلنت بعثة الأمم المتحدة، الأربعاء، أنها تلقت تقارير تفيد باختراق الهدنة وإطلاق 3 صواريخ “غراد” عشوائية من مناطق جنوب طرابلس نحو مطار معيتيقة والأحياء السكنية القريبة؛ مما أسفر عن إصابة 4 مدنيين.

وقالت البعثة، في بيان لها على صفحتها الرسمية، إن منطقة صلاح الدين شهدت سقوط قذائف مدفعية، كما نشبت اشتباكات في منطقة وادي الربيع، وحلقت طائرات استطلاع بدون طيار فوق مدينة مصراتة، ووقعت اشتباكات أخرى في منطقة الطويشة وحلقت الطائرات فوقها أيضا.

وأضافت البعثة أن الأطراف في مدينة مرزق لم تلتزم بالهدنة إذ استمرت الاشتباكات بين مكونات المدينة لينتج عنها مقتل 7 أشخاص، وإصابة قرابة 54 آخرين، مع حوادث نهب للمنازل وإحراقها بالمدينة، ونزوح نحو 5 آلاف شخص إلى وادي طيبة و200 آخرين إلى القطرون.

وأبدى رئيس البعثة غسان سلامة استعداد البعثة لتسهيل تبادل الأسرى، وتسمية جهة تنسيق، واقتراح آلية لذلك بالتعاون مع الطرفين، مرحِّبة بالإعلانات الصادرة عن المجتمع الدولي بدعم الهدنة، مؤكدا أن على المجتمع الدولي العمل من أجل توفير ضمانات لوقف دائم لاطلاق النار، والدعوة للامتثال لحظر التسليح والعودة إلى العملية السياسية برعاية الأمم المتحدة.

يشار إلى أن مبعوث الأمم المتحدة للدعم في ليبيا غسان سلامة دعا، في 29 يوليو الماضي، في إحاطته بمجلس الأمن، إلى عقد هدنة بمناسبة عيد الأضحى واستجاب المجلس الرئاسي لهذه الدعوة قبل أن يوافق حفتر عليها.

عن ليلى أحمد

شاهد أيضاً

قوة مكافحة الإرهاب: قواتنا أحبطت هجوما يائسا لعناصر حفتر وألحقتهم خسائر فادحة

أكد المتحدث باسم قوة مكافحة الإرهاب عقيد “عبدالباسط تيكة”، السبت، أن أفراد عملية بركان الغضب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *